12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

اغتنم مساءك

2022/12/05 12:50 AM | المشاهدات: 243


اغتنم مساءك
ياسمين محمد بدوي

أعلم ما مدى صعوبة الإستيقاظ مبكراً لإنهاء جميع مهامك في بداية اليوم حتى تتفرغ لباقي يومك بشكل مريح نفسياً وخالياً من الضغط ، ولكن هذا لا يمنع من أنك تجد صعوبة بالغة حتى تقرر أن تستيقظ من عمق نومك وتقرر أن تترك فراشك الدافيء ، فهذا نحن متفقين عليه أنه من أصعب القرارات اليومية ، ومتفقين أيضاً على كمية الفوائد التي ستحصل عليها بحصولك واكتسابك على الإستيقاظ في الخامسة صباحاً ، والأهم أننا جميعاً نعرف تلك الفوائد عن جدارة.
أنا أتحدث عن بعض الأشخاص الذين هم يريدون أن يستيقظوا على الخامسة صباحاً لإنهاء مهامهم اليومية في بداية اليوم بكل طاقة ، يريدون أن يقوموا ايضاً ببعض الأنشطة كممارسة التمارين الرياضية ، والقراءة ، والتأمل ، وتعلم لغة جديدة ، والبدء في دورة تعليمية من وسط دورات مختلفة عدة .
ولكن أعرف أنهم لم يأخذوا خطوة حتى الآن ولم يحاولون الإستيقاظ في مثل هذا الوقت إلا بضعة محاولات بسيطة ، ولكن ما المشكلة إذا كنت لا تستطيع أن تمتلك صباحاك ؟! ، فبإمكانك بالفعل أن تمتلك وتغتنم مساءَك ، وهذا سيتم مع تطبيقك لتلك الخطوات ، بتطبيق تلك الخطوات يمكنك ان تبدأ في ممارساتك وأنشتطك وكل ماتريد اكتسابه ، فقط بتبديل امتلاكك للصباح بامتلاكك للمساء خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين تزيد إنتاجيتهم مساءَاً.
_ إليك الخطوات التالية لإمتلاك مساءَك وجعله روتين يومي لك يساعدك للوصول إلى أهدافك وطموحاتك وجعل منك إنسان أفضل :-
• حدد ساعة لتبدأ بها روتينك اليومي لإنجاز مهامك اليومية
• قم بكتابة الأنشطة أو الأعمال الذي ستقوم بها
• اهتم بصحتك النفسية وأنت تقوم بتلك الأنشطة سواء كانت قراءة كتاب او رواية او حتى مقالة ، او تعلم لغة جديدة او ممارسة تمارين رياضية ، من خلال تهيئة الجو لشيء يبث في نفسك الإرتياح والسكينة بدلاً من التوتر والقلق.
• إختار الأنشطة التي سنقوم بها من ناحية مدى اهتمامك بها ، ولن تعرف اهتمامك بأيهما إلا إذا قمت بتجربة أكثر من نشاط لتختار منهم أيهما تشعر ناحيته بالإهتمام والشغف والسعادة
• قم بتحديد وقت معين لكل نشاط واضبط مؤقت هاتفك على ذلك الوقت المحدد لتنتهي من نشاطك بانتهاء الوقت
• إهتم في ذلك الوقت بإنهاء قائمة المهام لديك الخاصة بعملك أو دراستك ، وإذا كنت لا تعمل أو تدرس ، فيمكنك أثناء هذا الوقت أن تتعلم مهارة ما لتعمل بها وتتكسب منها فيما بعد ، واستخدم مهارة البحث هنا في اختيارك لمهارة ما تريد اكتسابها او تعلمها
• ولأهمية الأمر لا تنسى من تهيئة البيئة المحيطة التي تعمل او تدرس او تقوم بممارسة انشطتك بها ، أي لا مانع من جو هاديء مريح يمتزج معه بعض السناكس الخفيفة الصحية كالفاكهة أو المكسرات او العصائر الطبيعية ، ولا مانع من وجود مزيكا خافضة مريحة ، ولا مانع من كوب قهوة مع القطعة من الشوكولاتة المفضلة النوع لديك .
• إهتم بصحتك النفسية لأنك إذا كنت تتمتع بصحة نفسية جيدة سيسهل عليك كل شيء تقوم به وستصبح الحياة بالنسبالك أفضل مليئة بالحيوية والبهجة ، وهذا سيحدث فقط عندما تقرر أنت ذلك وتعمل على زيادة سعادتك