12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

العجائب السبع الأكثر إرضاءًا فى العالم

2020/06/24 04:28 PM | المشاهدات: 1593


العجائب السبع الأكثر إرضاءًا فى العالم
مريم مكاوى

في منتصف القرن التاسع عشر ولدن الأخوات السبع ذات الشعر السحرى الطويل سارة وفيكتوريا وإيزابيلا وغريس ونعومي ودورا وماري ساذرلاند بين عامي 1845 و 1862. ونشأن فى عائلة فقيرة في ولاية نياجرا فى نيويورك. لم يعلمن أن بسبب شعرهن سيصبحن أغنى نساء العصر الفيكتوري وأكثرهن شهرة.

كانوا يؤدون معًا على خشبة المسرح في العروض الموسيقية المحلية   ويرتدون ثيابًا بيضاء، ويقمن بعزف الموسيقي والغناء ورواية القصص،  على الأغلب كان يأتى الجمهور للإعجاب بشعر الفتايات الطويل وليس اعجابًا بفنهم، وكانت كل امرأة فيكتورية تطمح إلى الحصول على مثل هذا الشعر الطويل.

اقرأ أيضًا/الاخوين كولير حبيسا القمامة

بدأت شهرة الفتايات والإشارة إليهن بلقب"  العجائب السبع الأكثر إرضاءًا في العالم " عندما فكر والدهن "فليتشر ساذرلان" فى كسب الأموال من خلال شعرهن الأسطورى فقام بإختراع منتج قد ادعى أنه يقوم بتقوية الشعر وأن المنتج هو سر كثافة شعر بناته السبع وقام بترويجه وقد وضع عليه صورهن، وبيع بمبلغ باهظ قدره 1.50 دولار، وهو متوسط ​​الراتب الأسبوعي الأمريكي في ذلك الوقت، وبحلول عام 1884 حصل المنتج على 90،000 دولار، وفى عام 1890 كان قد باع منتجات شعر بقيمة 3 مليون دولار. أصبح فليتشر بعدها رجلًا أعمال عظيم وجعل بناته أغنى النساء الفيكتوريين.

توفي والدهن في عام 1888 ونستطيع القول بأنه قد غاصت الفتايات فى ثروتهن حيث بنوا قصرًا من 14 غرفة عاشوا فيه معًا بدا القصر كقلعة ملكية كاملة به الأبراج، القباب، والحمامات الرخامية. كانوا يمتلكن خزائن مليئة بالملابس، وكانت خيولهم مغطاة بالذهب، وتعامل حيواناتهن مثل الملوك، وكان لكل منهن خادمة شخصية مدفوعة لتمشيط شعرهن الثمين كل ليلة؛ توفيت نعومي في نفس العام عن عمر يناهز 40 عامًا ولم تستمتع بحياة الأخوات في هذا القصر الخيالى.

اقرأ أيضًا/طفلا وولبت وسر الفاصولياء

بدأت حياة الشقيقات الستة فى التدمر، بدأن في تنظيم حفلات بها مشروبات كحولية ومخدرات وسرعان ما بدأ كل شيء يخرج عن السيطرة حيث سلبت كل هذه الأموال التي كانت في أيدي ست نساء عازبات العديد من قصص الحب؛ كان هناك شاب فرنسي يبلغ من العمر 27 عامًا يدعى "فريدريك" الذي طارد دورا ولكنه انتهى به الأمر بالزواج من إيزابيلا البالغة من العمر 40 عامًا. في عام 1897 ، أثناء مرافقة الأخوات في إحدى جولاتهن ، انتحر فريدريك وجلبت الأخوات جثته إلى المنزل وأبقوه لمدة أسابيع في غرفة الموسيقى، في تابوت زجاجى، وغنوا له أغانيه المفضلة. حتى تدخلت وزارة الصحة المحلية وأرغمت الأخوات على دفن الجثة. وخلال عامين، كانت إيزابيلا تمشي مسافة ثلاثة أميال إلى المقبرة كل ليلة حتى التقت وتزوجت من ألونزو سوين وبعد أن استنزف كل حصصها وثروتها وعزلها عن أخواتها وتوفيت إيزابيلا بمفردها بعد خمس سنوات بالفقر في عام 1914
تزوجت فيكتوريا عندما كانت في الخمسين من عمرها بفتى يبلغ من العمر 15 عامًا. لذلك طُردت من القصر ونبذت من الأخوة وتوفيت بعد ثلاث سنوات في عام 1902.اختفت دورا  وفي عام 1919 توفيت سارة.
دخلت ماري مرحلة جنون وكانت أغلب الوقت منعزلة في غرفتها وانتهى بها المطاف في مصحة وتوفيت في عام 1939. وتبعتها غريس بعد سبع سنوات. كلاهما دفن في قبور غير مميزة.

وقد تم حرق القصر في عام 1938.

اقرأ أيضًا/أغرب العادات والتقاليد حول العالم