12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الخطر اللعين الشابو

2022/11/14 12:16 AM | المشاهدات: 828


الخطر اللعين الشابو
محمد فرحانه


مخدر الشابو هو المخدر الوحيد في العالم والذي إدمانه يكون من أول جرعة، الأمريكان عندما أدركوا مدى خطورته الرهيبة انتجوا له أفلام ومسلسلات كاملة تذاع حاليا في أمريكا ، والمسلسلات بالذات لكي يضمنوا إن كل الأسر تشاهده، وفي الحرب العالمية الثانية أعطى هتلر الجنود من مخدر الشابو تحت رعاية طبية متكاملة، وقدر إنه يحول الجنود الألمان من مجرد بشر إلى آلات فقدة الشعور التام بالحياة وأصبحوا وحوش وأدوات للتدمير، ولكن فجأة  هتلر تم إخباره إن جنوده بيموتوا وحينها طرح أسئلة تطرح نفسها .... ماذا حدث؟ لماذا يموت الجنود؟  بعد ما شاهد كم عدد الجنود التي ألقى مصرعهم وغيرهم الذين انتحروا من شدة إدمانهم لهذا المخدر اللعين، ونهاية الحرب العالمية الثانية كانت كارثية الشابو كمخدر مختللف عن جميع أنواع المخدرات ويعتبر أخطرهم وأشرسهم ، الشابو لا يتم زراعته مثل أغلب أنواع المواد المخدرة ولكن يتصنع ويتم تصنيعه في دول كثيرة من العالم، أما عن شكله فهو يشبه الثلج أو السكر النبات بتاع زمان، ويدخل في تصنيعه الأنفتامين هل تتذكر عزيزي القارئ هذه الكلمة أين ذكرت؟ ذكرت هذه الكلمات  في فيلم "الكيف" عندما قال الفنان يحي الفخراني لمحمود عبدالعزيز الأنفتامين "دا أفضل انواع السموم يا جاهل" وتضر الجهاز العصبي وليس لها علاج نهائيا، والحقيقة أن مادة الأنفتمين غير مصرح بتداولها نهائيا ولا يتم تصنعها غير في مختبرات سرية ورائها أجهزة تريد أن تدمر دول وشعوب، وتلك المختبرات غير معقدة نهائيا ويمكن لأي معمل متوفر له المواد أن يصنعها لأن الأنفتامين يزود في هرمون خطير جدا اسمه الدوبامين، تلك الهرمون يتم إفرازه في دماغ الإنسان مرة واحدة في عمره وهي يا عزيزي القارئ وقت سكرات الموت، وهذا الخطر اللعين يجعل هذا الهرمون أنه يتفرز وهو على قيد الحياة ويلعب أيضا على الادرنالين، وهذا الخطر اللعين بيلعب ويدمر في هرمونات ثانية أخطر وأخطر وذلك في الجهاز العصبي والذي يعتبر القرب منها موت في حد ذاته وتلك المادة الخطرة وكل التأثير لها في الجهاز العصبي يتم إضافة إليها مواد مواد شديدة الحساسية والخطورة وكل تلك المواد بتتصنع منهم مخدر الشابو، عزيزي القارئ بذلك تكون قد عرفت اسمه وشكله وكيف يتم تصنيعه، وفيما يستخدم.  

الأعراض الجسدية: 
المواد التي تدخل في مخدر الشابو مجرد ما تدخل جسد المتعاطي بتعمل على تنشيط بشكل هستيري للجهاز العصبي في الجسم، إذا كان لديك سيارة تسير بسرعة ٨٠ كم/س وتغير الماتور لتسير بسرعة ٢٠٠كم/س هل انت تدرك ماذا سيحدث؟ أنها سوف تنفجر 
 ولكن العب كله في الجهاز العصبي يؤدي لارتفاع ضغط الدم بسرعة كبيرة مما يؤدي إلي جلطات سريعة جدا في المخ وتلك السكتات الدماغية ونزيف في المخ للشخص المتعاطي ويتوقف المخ مما يؤدي لوفاة الشخص المتعاطي.
 غير ذلك فإن هرمون الأدرنالين الذي يتم إفرازه بصورة كبيرة يؤدي لحالة هياج غير طبيعي ويجعل الشخص عنيف بصورة مرعبة  ويصعب بل يستحيل السيطرة عليه وغير ذلك أنه بيخرف ويتكلم بصورة سريعة ومرعبة وكلام غير مفهوم. ويمكن أن يظل المتعاطي أسبوع كامل دون نوم وغير الهلاوس البصرية والسمعية بصورة أكبر وأفظع من أي مخدر على وجه الأرض.
 ‏
الشابو يجعل المتعاطي يتخيل أن هناك من يهاجمه بسكين أو أداة حادة ممكن يجعله في حالة دفاع عن نفسه من تلك التعدي فيقوم بقتل أشخاص دون ذنب مبرر ولكنه بفضل تخيلاته  بنسمع عن أب ذبح أولاده أو قتل ولدته أو زوجته أو ممكن مثلا يذبح وحدة أو واحد في الشارع في عز النهار، وممكن لو جلست بجانب متعاطي الشابوه تسمع نبضات قلبه. 

كل الأبحاث الحالية أثبتت إن مفيش شفاء من هذا المخدر اللعين ونهايته كارثية وأصبح موضوع كارثي وخصوصا الشباب.
إن هذا المخدر منتشر بصورة كبيرة في الوطن العربي والأفظع عزيزي القارئ أن الشباب يقوموا بشراءه وحرقه مثل البخور ليستنشقه. 

اتمنى ناخد بالنا من أولادنا ونبعدهم عن لعنة الشابو اللي صنعها أعداءنا لتدميرنا بيها وتدمير بلدنا، ونوعيهم بالكلام عن خطر الشابو في البيوت وفي المساجد وفي المدارس، قبل ما ندفع التمن غالي. 

إقرأ أيضافعاليات الدورة السابعة والعشرين للمناخ

إقرأ أيضاخطر ظاهرة التنمر