12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

ارتفاع الأسهم اليابانية.

2020/09/08 05:28 PM | المشاهدات: 2071


ارتفاع الأسهم اليابانية.
ايمان مغيره

ارتفعت الأسهم اليابانية اليوم فى 3 جلسات مع الاهتمام بتطورات لقاح كوفيد_19 وتعلق المستثمرين بآمال استمرار تعافى النمو الاقتصادى العالمى من جائحة كورونا، ولكن استمرت خسائر مجموعة سوفت بنك وذلك ليسجل السهم أقل مستوى له خلال شهرين كما أغلق على هبوط 0,61٪ بعد خسارة 7,2٪ وذلك فى الجلسة السابقة بعد أن قامت الشركة بشراء عقود خيارات كبيرة لأسهم التكنولوجيا الأمريكية. 

 

اقرأ أيضاً/بنك التعمير والإسكان...وتطوير جامعة النيل الأهلية

 

قال مجموعة من المتعاملين أنهم ينتظرون الآن من أجل معرفة ما إذا كانت الأسهم التكنولوجية ستتعافى من الهبوط الحاد في الأسبوع الماضي أم لا.

 

كما أغلق مؤشر نيكى مرتفعا بنسبة 0,8٪ ليصل إلى 23274,13 نقطة و هذه المكاسب قادت أسهم شركات السلع الاستهلاكية الانتقائية والضرورية، كما ارتفع مؤشر توبكس والأوسع نطاقا بنسبة 0,69٪.

 

اقرأ أيضاً/انتعاش الاقتصاد الأمريكي... وتراجع معدلات البطالة

 

لقت أسهم اليابان دعم من الأسهم الأمريكية وذلك في التعاملات الأجلة مع آسيا، كما كانت أسواق المال الأمريكية مغلقة أمس يوم الإثنين وذلك بمناسبة عطلة عيد العمال.

 

كما أقرت الحكومة اليابانية الإنفاق من احتياطيات الميزانية الطارئة وذلك من أجل تأمين لقاح لفيروس كورونا وهذا ما عزز من معنويات المستثمرين.

 

اقرأ أيضاً/تراجع الذهب العالمى.

 

ويعتبر سهم ريكروت هولدنجز للتوظيف الأفضل أداء وذلك من بين 30 سهم أساسى على المؤشر توبكس حيث ارتفع السهم بنسبة 2,6٪، وجاء بعده سهم شركة الهاتف المحمول إن تى.تى. دوكومو الذب والذى ارتفع بنسبة 2,3٪. 

 

 وكان سهم نينتندو للألعاب من بين الأسهم الأقل أداء بين 30 شركة على توبكس حيث انخفضت بنسبة 3,26٪، وتليها هوندا موتور للسيارات والتى تراجعت بنسبة 1,59٪.