12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

علاقة آلام الظهر بالست النكدية

2020/07/18 03:06 PM | المشاهدات: 1497


علاقة آلام الظهر بالست النكدية
مي محمد

 

 إن طبيعة النساء يتأثرن بالمواقف، ويتحسسن من ردود الأفعال، ويبدو عليهن الحزن عندما يواجهن مشكلة ما صعبة؛ ولكن هذا لا يعني أنهن هكذا في جميع الأوقات. أحياناً يكون له سبب وهذا السبب يعرفه الرجل ولكنه يتلاشاه ومن ثم يطلق عليها أنها نكدية.

بعض الأسباب التي أثبتها علم النفس التي تجل المرأه نكدية.

-أولا ً: هناك بعض الأنواع من الإضطرابات المزاجية التي تصيب النساء فقط، نظراً لتغيير الهرمونات والتركيبة الفسيولوجية للنساء، ومن بين هذه الإضطرابات المزاجية، الإضطرابات المزاجية التي تحدث للمرأة قبل العادة الشهرية، وأيضا ً إضطرابات تحدث بعد الولادة وأثناء فترة الرضاعة والتي تتسبب في العصبية والتوتر والقلق الزائد وعدم القدرة على التفكير السليم في هذا الوقت.

-ثانياً: قد يظهر النكد على الزوجة عندما يدخل الشك بينها وبين زوجها، أو تقل الثقة بينهما، أو يفضل الزوج أهله على أهلها، أو يفعل أشياء بقصد مضايقتها .


 اقراء ايضاً 👈المرأه المهمشة

هذه الأشياء تدعوا الزوجة لحمل الهم ،والبعد عن الابتسامه، وإهمال نفسها، وكثرة البكاء، مما يجعل وصفها بكونها " نكدية " ومن كثرت وصف زوجها لها بأنها نكدية فبالتالي تصدق هي ويصعب التعامل مع بعضهما.

_فعلى كل زوج قبل أن يتهم زوجته بالنكد، أن يبحث عما هو سبب حزنها وحيرتها وقلقها، ولماذا هذه الكآبة التي وصلت إليها ، وهل هذه الصفة تتصف بها منذ أن تزوجها أم ظهرت عليها تدريجيا مع مشاكل الحياة؟!

و إذا قام الزوج بهذا فهو يساعد نفسه قبل أن يساعدها، لأن اكتشف علماء الجامعة الألمانية بعد متابعة عشرين زوج وزوجة يعانون آلام وأوجاع مزمنة في الظهر، أن الآلام المزمنة في الظهر والرقبة كانت بسبب وجود شريك حياة نكد على مقربة من المريض؛  ولاحظ العلماء أن وجود الزوج أو الزوجة على مقربة من شريك الحياة الذي يعاني من ألم الظهر يزيد درجات الألم بثلاثة أضعاف، بينما يخف عند خروجه من الغرفة.

_كما أن المنزل الذي يعشش فيه النكد تستوطنه الأمراض والعلل، فمن أهم ثمرات الحياة الزوجية السعيدة الصحة الجيدة ومقاومة أكثر للعدوى و إنخفاض احتمالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بالأمراض الخطيرة كالسرطان أو أمراض القلب.

أيها الرجل إذا كانت إمرأتك نكديه فأصلحها انت بيدك وحاول ان تغيرها للافضل..
لأن  من الضروري أن يدرك الرجل أن المرأة تكون ضعيفة جدا فى بعض الأوقات وعليه مساعدتها في القيام بالمهام الرئيسية في ذلك الوقت..
وأن يقدم لها الدعم المعنوي لكي يعيشوا حياة أفضل.

اقراء ايضاً👇

سلسلة مقلات بعنوان احفاد حواء كل ما يخص انواع الستات ونصائح للرجال