12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"ليلة وداع بيكيه".. برشلونة يكرم ضيافة الميريا بثنائية ويعتلي الصدارة.

2022/11/06 01:37 AM | المشاهدات: 758


"ليلة وداع بيكيه".. برشلونة يكرم ضيافة الميريا بثنائية ويعتلي الصدارة.
علي رسلان

حقق نادي برشلونة، مساء اليوم الثلاثاء، الفوز على حساب ضيفه ألميريا، بهدفين نظيفين، في مباراة جمعت بينهما على ملعب كامب نو، ضمن الجولة الثالثة عشر من منافسات الدوري الإسباني.

 

اقرأ أيضًا/وحش لا يمكن إيقافه".. مانشستر سيتي يتخطى فولهام بفضل هالاند

 

وحظيت مباراة ألميريا، بمتابعة جماهيرية خاصة، في ظل أنها آخر مواجهة يخوضها المدافع الدولي جيرارد بيكيه، بقميص برشلونة، على ملعب كامب نو، بعدما أعلن اعتزاله رسميًا، ممارسة كرة القدم.

 

واحتسب حكم اللقاء، ركة جزاء لصالح فريق برشلونة، في الدقيقة 6 من عمر المباراة، التي تركها بيكيه لصالح ليفاندوفسكي من أجل تنفيذها، إلا أن البولندي أهدرها، ليرفض إحراز هدف التقدم لصالح فريقه، بعدما سددها لتصطدم بالقائم الأيسر لمرمى ألميريا، بغرابة شديدة.

 

واستمر برشلونة في الضغط على ضيفه ألميريا، لكن الفرص المواتية ضاعت أمام تألق الحارس فيرناندو مارتينيز، حتى أطلق الحكم، صافرة نهاية الشوط الأول، بالتعادل السلبي دون أهداف، بين الطرفين.

 

اقرأ أيضًا/مشكلة جديدة تواجه محمد صلاح في قيمته التسويقية

 

وافتتح الفرنسي عثمان ديمبيلي، أول أهداف برشلونة في شباك ألميريا، بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة 48 عندما توغل من الجانب الأيمن. 

 

وضاعف الهولندي فرانكي دي يونج من تعزيز تقدم برشلونة بهدف ثانِ في الدقيقة 62، بعدما تابع كرة ارتدت من يد حارس ألميريا، في الشباك.

 

واستبدل تشافي، جيرارد بيكيه في الدقيقة 84، حيث حصل على تصفيق خاص من جماهير برشلونة، كونها آخر مباراة له على الإطلاق في ملعب كامب نو، 

إذ قرر اعتزال كرة القدم عن عمر يناهز 35 عامًا.

 

اقرأ أيضًا/رسميًا كانسيلو يغيب عن قمة تشيلسي المقبلة بالدوري الإنجليزي الممتاز

 

وارتفع رصيد برشلونة إلى 34 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي خاض مباراة أقل، حيث يواجه رايو فاليكانو، بعد غدٍ الإثنين، ضمن الجولة ذاتها من الليجا الإسبانية.