12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر |الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق التأمين الصحي الشامل ليزيل العبء عن المواطنين

2022/03/14 06:32 PM | المشاهدات: 386


|شمس مصر |الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق التأمين الصحي الشامل ليزيل العبء عن المواطنين
سماح السيد

 أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق نظام التأمين الصحي الشامل لتخفيف عبء الإنفاق الصحي على المواطنين، موضحًا أن المبادرات الصحية هي الحل الزمني للتغطية الصحية لكل المصريين بحلول 2030.

إقرأ أيضاً/ القبض على تشكيل عصابي بالقاهره لسرقه السيارات باسلوب "المفتاح المصطنع"

واستعرض رئيس هيئة الصحة العامة، آليات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجمهورية مصر العربية، والذي من خلال تطبيقه المرحلي يتم إتاحة الرعاية الصحية المتكاملة لجميع المواطنين في مصر، مشيرًا إلى أن تكلفة منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى، هم "الإسماعيلية، الأقصر، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، أسوان"  51.2 مليون جنيه مصري.

إقرأ أيضاً/هيئة الأرصاد الجوية توضح تطورات درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة

وكان ذلك خلال كلمته اليوم بملتقى اتحاد المستشفيات العربية Medhealth Cairo 2022 في دورته ال23، ويستمر على مدار 14-15 مارس، مشيرًا إلى أبرز مشاهد الإصلاح الصحي في مصر، وإنجازات منظومة التأمين الصحي لتحسين المؤشرات الصحية في الدولة.

وأعلن الدكتور أحمد السبكي، مساعد وزير الصحة والسكان، عن تقديم 8 مليون خدمة طبية وعلاجية خلال عام 2021، وذلك من خلال 114 منشأة صحية تابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية في ثلاث محافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، باعلى جودة عالمية.

إقرأ أيضاً/الرئيس السيسي يوجه رسالة لرئيس الوزراء الماليزي