12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

المعهد القومي للحوكمة والقيادات الحكومية بالبرتغال

2021/08/31 01:46 PM | المشاهدات: 693


المعهد القومي للحوكمة والقيادات الحكومية بالبرتغال
نورهان إيهاب

واصل المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة فعاليات برنامج تدريب عدد 26 قيادة حكومية في جامعة الأمم المتحدة بمدينة غيماريش بالبرتغال حول الحوكمة والتحول الرقمي وبناء القدرات، والذي تستمر فعالياته حتى 4 سبتمبر المقبل.

 

إقرأ أيضاً / أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء بالأسواق المصرية

 

وبينت الدكتورة ”هالة السعيد“، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أهمية الشراكات الدولية في مجال التدريب، وأهمية التدريب على الحوكمة والتحول الرقمي، مشيرة إلى أهمية التعاون مع جامعة الأمم المتحدة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الدولية في مصر، والعمل على التحول الرقمي.

 

إقرأ أيضاً /أسعار الدواجن والبيض اليوم بالمحلات والأسواق المصرية

 

ويشار إلى أن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة كان قد أطلق برنامجه التدريبي حول الحوكمة والتحول الرقمي بالبرتغال بالتعاون مع وحدة تشغيل جامعة الأمم المتحدة المعنية بالحوكمة الإلكترونية، كما وقع المعهد مع جامعة الأمم المتحدة اتفاقية إطارية للتعاون المشترك وأخرى بشأن تدريب عدد من القيادات الحكومية.

وتتضمن التدريبات أساسيات التحول الرقمي وتدريب المشاركين على المشاركة الإلكترونية والتقييم الحكومي الإلكتروني، والاستراتيجية الحكومية الرقمية.

 

إقرأ أيضاً / أسعار الفواكه والخضروات اليوم بالأسواق المصرية

 

وأضافت الدكتورة ”شريفة شريف“، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إن التدريب الحالي يعد باكورة التعاون المثمر مع جامعة الأمم المتحدة، والذى من المقرر أن يشمل قريبًا التعاون في تقديم الخدمات الاستشارية والتعاون البحثي والعلمي.

كما أضاف أيضاً ”نبيل فؤاد“، مدير عام تطوير الأعمال والموارد البشرية بالمعهد، إنه يجرى التواصل مع جامعة الأمم المتحدة للتجهيز للبرامج القادمة وفقًا للاتفاقية الموقعة معهم.