12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

|شمس مصر|.. الأهلي يحقق اللقب الثامن من بطولة السوبر الإفريقي.

2021/12/23 01:08 AM | المشاهدات: 560


|شمس مصر|.. الأهلي يحقق اللقب الثامن من بطولة السوبر الإفريقي.
إيمان الانصاري

 شهدت العاصمة القطرية الدوحة، من داخل استاد أحمد بن علي الرياضي، قامت مباراة السوبر الإفريقي ما بين النادي الأهلي ملك القارة ونادي الرجاء الرياضي المغربي، ونقلتها قنوات بي إن سبورت 1 الرياضية، في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

يصنف الأهلي كأكثر الأندية الإفريقية تتويجًا بكأس السوبر الإفريقي بعد أن حقق اللقب 7 مرات من أصل 9 نهايات، آخرها الفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين في مايو الماضي بالعاصمة القطرية الدوحة، بينما يشارك الرجاء للمرة الرابعة في تاريخه، وحقق الفوز باللقب مرتين فقط، آخرها الفوز على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف، في العاصمة القطرية الدوحة أيضًا .

 

إقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. الزمالك يهزم المقاولون 1/2 وينتزع ثلاث نقاط مثيرة في الدوري

 

تأهل الأهلي لكأس السوبر الإفريقي 2021 بعدما فاز في دوري أبطال إفريقيا وحقق اللقب للمرة العاشرة في تاريخه بعدما فاز في النهائي على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، الذي أقيم في الدار البيضاء في المغرب، يوليو الماضي، وفي الجانب الآخر توج الرجاء بكأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل واحد في النهائي المقام في كوتونو بنين يوليو الماضي .

الأهلي المصري يواصل تفوقه على الأندية المغربية تاريخيًا، حيث واجهوا بعضهم في 24 مباراة، في بطولات إفريقيا المختلفة، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 8 مباريات وخسر 6 مباريات وأحرز 30 هدفًا، وفي الجانب الآخر استقبلت شباكه 21 هدفًًا. 

ومن بين الـ 24 مباراة، تقابل الرجاء مع الأهلي في 6 مباريات، حقق الأهلي فوزًا واحدًا وخسر مرتين وتعادل 3 مرات .

 

إقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. مواجهة مرتقبة بين الأهلي المصري والرجاء الرياضي المغربي

 

ويعد نادي الوداد أكثر الأندية المغربية تقابلًا مع الأهلي، حيث واجهوا بعضهما في 10 مباريات، حقق الأهلي الفوز في أربع مباريات وتعادل في أربع مباريات وخسر في مباراتين .

صدرت أخبار بأن إدارة نادي الرجاء المغربي، بمنح مكافأة مالية كبيرة في حالة الفوز على الأهلي وتحقيق اللقب، وأيضًا انضمام أنيس محفوظ رئيس نادي الرجاء المغربي لبعثة الفريق في الدوحة من أجل دعم الفريق معنويًًا. 

 

إقرأ أيضًا /|شمس مصر|.. مباراة المقاولون العرب والزمالك في الدوري المصري اليوم

 

تفوق الأهلي على الرجاء الرياضي، في القيمة التسويقية بفارق كبير جدًا، حيث تبلغ قيمة الأهلي التسويقية 555 مليونًا و110 ألف جنيه مصري، بينما تبلغ قيمة نادي الرجاء التسويقية ما يعادل 205 ملايين و730 ألف جنيه مصري، فيصبح بذلك الأهلي متفوقًا على الرجاء في القيمة التسويقية بفارق 349 مليونًا و380 ألف جنيه مصري .

شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة ضربة قوية جدًا للنادي الأهلي أدت إلى إصابة لاعبه "عمرو السوليه" وغادر بعدها أرضية الملعب ولم يستطع إكمال اللقاء .

في الربع ساعه الأولى، نحج اللاعب حميد أحداد لاعب نادي الرجاء ومنتخب المغرب، من إحراز أولى أهداف الرجاء من عرضية مدكور يمين منطقة جزاء الأهلي .

تسديدات كثيرة من لاعبي النادي الأهلي على مرمى الرجاء ولكن في المقابل دفاعات قوية من لاعبي الرجاء .

أجواء هادئة من المباراة في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، وتتوقف المباراة بسقوط أكثر من لاعب بنادي الرجاء المغربي. 

حكم اللقاء يحتسب دقيقة واحدة وقت بدل ضائع.

انتهى الشوط الأول بفوز نادي الرجاء المغربي بهدف وحيد دون مقابل .

 

إقرأ أيضًا/|شمس مصر|.. سيراميكا كليوباترا يخطف نقطة من الاتحاد السكندري في مباراة مجنونة انتهت) 4-4(

 

استأنفت أحداث المباراه الشيقة، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني واللقاء استطاع الأهلي تحقيق التعادل بقدم اللاعب طاهر محمد طاهر ليضع الفريقين في مأزق الضربات الترجيحية الحاسمة.

انتهت مباراة الأهلي والرجاء اليوم بفوز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 5/6 ليتوج رسميًا بلقب السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه.