12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تزوجته ساديا

2020/06/27 02:01 PM | المشاهدات: 2365


تزوجته ساديا
ياسمين عطالله

كيف تعرفي الشخص السادي؟

وكيف تتعاملي معه؟
وماذا أن وقعت في حب ساديا!

كلمة السادية تعني الحصول على المتعة أو اللذة خلال العلاقة الحميمة عن طريق إيلام أو إيذاء الطرف الآخر، وهي عبارة عن اضطراب سلوكي قد يُصاب به أي من الجنسين، سواء الرجل أو المرأة، ولكن السلوك السادي ينتشر في مجتمعنا الشرقي بين الذكور .

السادية ليست مجرد صفة تطلق علي الشخصية السيئة أو الشخص القاسي إنما هي صفة منبوذة وصاحب تلك الصفة لا يكون شخصا عاديا إنما لديه شخصية مختلفة وصفات خاصة به.


السادية:
 هذه الصفة لا تطلق على شخص ما، لابد أن يتوافر به أكثر السمات السيئة التى رأيتها يومًا، فلا تخلو تلك الشخصية المشوهة من التسلط، وحب التحكم بكل من حوله، والعنف، والضرب والإساءة، عاشق لكل ما هو غير ادمي.
 

 

أعراض الشخص السادي
-يعشق أن يقهر ويزل من أمامه
واوضح أطباء علم النفس أن الشخص "السادى" بأنه مضطرب نفسى جنسي، يصنف بهذا الوصف، ويعانى ضعفًا شديدًا بالثقة بالنفس، شخصية محبة للتحكم والسيطرة، فمن السهل أن تلمس رغبته في التسلط والتحكم بكل من حوله، طبعه حاد ويعشق السطوة ولا يشعر بالانتصار إلا إذا فاز بمقاليد حكم مجتمعه الصغير مهما كان بسيطا.
 


- يحب دائما أن يرى نظرة الذل فى عين الضحية، فهو يتمتع بالفعل بأذية الآخرين، ويشعر بقوته فى ذلك الوقت فقط، يحب أن يقهر من حوله، يقلل منهم، يعدد عيوبهم على الملأ، يشعر بفرحة عندما يجدهم مقهورين.
 
- يعانى من رغبة دائمة فى إثبات ذاته من خلال إهانة من حوله حتى يرى دموعهم، يفضل الضرب والإهانة والعنف ليصل للرضا عن نفسه، فهو يستمد ثقته من نرجسيته الشديدة، المقياس للتفوق لديه بالقوة والغلبة بالعنف فقط دون غيرهما.

-"مضطرب جنسيًا" شخصية مؤذية، تهين وتؤذى دون شعور بالألم، بل يسعد لذلك،  فعلاقاته الجنسية هى محور اضطرابه، فهو مضطرب جنسيًا لا شك فى ذلك، لا يصل للمتعة والنشوة الجنسية إلا بإيذاء وتعنيف الشريك أثناء العلاقة الحميمة، لذلك قد يغتصب شريكة، أو يضربه، يحرقه، يوجعه، يقيده ويعذبه، لا يشعر باللذة إلا إذا رأى دماء ضحيته أو آثار الضرب.

ولا يكتفى السادى بهذا العنف غير الآدمى مع شريكه أثناء العلاقة الحميمة، بل يصل حد استخدام الأدوات السادية المعروفة التى تعينه على جريمته، كالكرباج والخرزانة، بل ويجعل شريكه يركع له، أو يقبل قدمه، أو يتذلل له ويستجديه بحركات جسدية تدل على "العبودية"، فهو يصل لنشوته الجنسية عن طريق التعذيب الجزئى للطرف الآخر نفسيًا وبدنيًا.


 ولكن رغم كل تلك الصفات السيئة إلا أن السادية مرض كباقي الأمراض وليس للشخص السيطرة عليه وهناك أسباب تدفع الشخص ليصبح ساديا:

أسباب السادية:
 الاغتصاب والإهانة
أسباب تحول الشخصية إلى سادية يرجع الي بعض العوامل  التى تلعب دورًا مهمًا فى تكوين  الشخصية  إلى هذا النموذج غير الآدمى القاسى، ومن أبرزها التعرض للاغتصاب خلال مراحل مبكرة من العمر، وقد يكون السادى قد تعرض لظلم خلال مراحل مبكرة أيضًا من حياته أودت به إلى هذه الشخصية، كذا التعرض للإهانة المستمرة والقاسية فى الطفولة قد تنتج لنا "سادى صغير".


وعلي من يتعامل مع الشخص السادي العديد من الالتزامات وبها يكمن العلاج، فعلاج الشخص السادي يكون بعدة طرق:


 -الاحتواء والرعاية رغم احتمال كل هذا الأذى، يمنعانه من رفض مساعدتك في الأخذ بيده لطريق العلاج.
 - محاولة التخفيف من أعراض القلق والاكتئاب والسلوك المتهور، والعزلة الاجتماعية، ونوبات الغضب. 
- اللجوء للعلاج النفسي لتعديل السلوك، ويمكن أيضًا المشاركة في مجموعات المساندة.

-العلاج النفسي : حيث تختلف طرق العلاج النفسي من شخص لآخر وفقا لنوع الاضطراب النفسي المصاب به، وإن كان يصاحبه أعراض لأمراض أخرى أم لا، وعلى الزوجة محاولة الاستماع لزوجها ومساعدته وعدم التصدي للعنف بالعنف، لأن ذلك يزيد الحالة سوءً.
- العلاج الدوائي: الأدوية لها آثار محدودة في مثل هذه الحالة، وبذلك فإن العلاج السلوكي يكون له أكبر الأثر، ولا بُد من المتابعة مع طبي.

 وفي النهاية لا يجب أن نحكم علي الشخص السادي بالحرمان من الحياة فهو تعرض لقهر الحياة ليصل إلي تلك الحالة فهو بشر مثلنا فقط يحتاج من يشعره أن بإمكانه أن يتغير ليصبح أفضل.

وبعد كل ذلك الخيار لكِ هل تقبلي أن تعشقي ساديا؟

اضغط هنا👇👇👇

لمعرفه المزيد عن أنواع الرجاله وطريقة التعامل معهم