12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

طلاب تمريض بنها " عاوزين حقنا فقط" 

2021/10/18 07:25 PM | المشاهدات: 1983


طلاب تمريض بنها " عاوزين حقنا فقط" 
فتحي محمد السيد

الإنسان بلا طموح ليس له قيمة، ولا يمكن أن يحقق شيئًا من الإنجاز في حياته، فالطموح هو ذاك الدافه الذي يحرك للأمام .

 

وفي ظل التطور الكبير الذي تشهدهُ الدولة المصرية تحت قيادة السيد الرئيس " عبدالفتاح السيسي" في كافة المجالات، ومن ضمنها الجانب التعليمي.

 

الذي نوه عنهُ سيادتهُ في أكثر من حوار تليفزيوني وأكثر من مؤتمر، وعن ضرورة الأهتمام بالشباب، لأنهم هو وقود المستقبل وبهم تتقدم الدولة المصرية وتصل إلى ما تتمناه القيادة السياسية وأن تكون الدولة في مصاف الدول المتقدمة بل والرائده بين دول العالم.

 

فلا مفر من أن يتمتع من هم في موقع المسئولية بالمرونة مع الشباب، هل هناك أسباب تدعوهم إلى غير ذلك ؟ ليس هناك أي حلول؟ لا يستحقون هؤلاء الشباب ان ينظر لهم بعين الرحمة؟

 

تكمن المشكلة التي نتحدث عنها هي مشكلة ١٨٠ طالب من الممكن أن يُحطم مستقبلهم ولا يكملون تعليمهم اذا استمر الوضع على ماهو عليه الآن.

 

هؤلاء الطلاب كانوا يدرسون في معهد تمريض بنها لمدة سنتين، ثم بعد ذلك أرادوا أن يكملوا في كلية تمريض بنها باعتبارها قريبة منهم، ولكن عندما أرادوا التقديم إلكترونياً كان باب التقديم قد اغُلق، فتقدموا ورقياً كما يحدث كل عام إلى تمريض اسوان لمدة عام، ويتم التحويل بعدها إلى تمريض بنها كما هو المعتاد، بشرط الحصول على تقديرات عالية.

 

وبالفعل قام الطلاب بتنفيذ ذلك وذهبوا إلى اسوان، و تحملوا كل الصعاب، من ظروف مادية صعبة ومصاريف زائده، ومنهم من توفى أباه ويتولى مسؤولية مصاريف نفسه ومنهم الفتيات ممن هم حوامل وآخرين معهم أطفال .

وبعد ما انتهى العام في اسوان وحصلت معظم الدفعه على تقدير الامتياز،، عادوا ليطلبوا بحقهم في التحويل إلى تمريض بنها، ولكن ادارة الكلية رفضت ان تقابل هؤلاد الشباب بعد محاولات استمرت لأسابيع.

 

ثم قام الطلاب بتقديم شكاوى إلى إدارة جامعة بنها، ولكن كانت بدون رد،. إلى أن قام الطلاب بعمل " وقفه احتجاجيه" وقامت الإدارة بالاستماع للطلاب، وقالت الادارة أنه لايوجد هناك مشكله ولكن لابد من موافقة العميده !

 

ونحن من هنا نطالب جامعة بنها وإدارة كلية التمريض بضرورة احتواء الطلاب والعمل على حل مشاكلهم، فهم في نهاية الأمر أبناء لكم، وهم مستقبل هذه البلد الجميلة، وفي مهنه من أهم المهن " التمريض"

 

وهذه نص شكاوي قدمها الطلاب إلى إدارة الجامعة

" مقدمين لسيادتكم طلاب وطالبات كليه تمريض الفرقه التانيه جامعه اسوان تظلم وشكوي في معالي رئيس جامعه بنها الدكتور جمال سوسه لعدم المساعده في قبول الطلاب في حقهم في تقليل الاغتراب من كليه تمريض جامعه اسوان الي كليه تمريض جامعه بنها مع وجود قوه استعابيه للكليه ونحن اقل من النسبه القانونية في حق التحويل ، وبالضافه الي سوء المعامله من موظفي جامعه بنها وعدم قبول موافقه رئيس الجامعه علي مقابله الطلاب او تقديم الحلول لهم .. 

نحن ابناء المحافظه منا من يعاني من ظروف ماديه صعبه وعدم قدره علي المعيشه 

والبعض الاخر يعاني من ظروف صحيه صعبه جدا نرجوا من سيادتكم النظر في موضوعنا بعين الرحمه وقلب الاب لان نحن في امس الحاجه لقبول تحويلنا "

 

وهذه اسماء بعد الطلاب من ضمن ١٨٠ طالب.

 مني مجدي أمام خضير

ش المدرسه الثانويه مركز كفر شكر-القلوبيه

 ايه عبدالسميع محمد عبدالسميع 

امياي- طوخ- القليوبيه

 نهي محمد السيد خليفه

طوخ قليوبيه

 شيماء جمال علي عفيفي الجلب

الرملة مركز بنها القليوبية

 احمد عبد المرضي احمد عواد 

بنها- قليوبيه

حسيني حفناوي حسيني محمد الغمري

اجهور الكبرى /طوخ!/قليوبيه

 احمد محمد عطية عبدالمجيد

طوخ-قليوبيه

 محمد سيف النصر جودة

مرصفا -بنها - قليوبيه

 احمد حسن سليمان عثمان 

شبلنجة بنها القليوبيه

 علي محمد علي رسلان محمد 

 امياي-طوخ- قليوبية

 أيمن خضر حميد عبد الجواد 

كفر فرسيس بنها قليوبيه

 بدر شحاته بدر الدين توفيق

 محمود جمال السيد رفاعي علام

 ادهم خالد ناجي سعيد

ادهم محمد صبحي علي