12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

10 معلومات عن المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات التجارية

2021/09/20 03:34 AM | المشاهدات: 296


10 معلومات عن المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات التجارية
منار علي حبيشي

أصدر وزير التنمية المحلية اللواء "محمود شعراوي" قرار وزاري ببدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وإغلاق المحلات التجارية.

وجاءت التعليمات بخصوص غلق وفتح المحلات كالتالي..

- يبدأ تطبيق المواعيد الشتوية يوم الجمعة 1 أكتوبر المقبل.

 

- فتح المحلات من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءاً.

 

 

اقرأ أيضًا/ استمرار صرف معاش سبتمبر لمن تخلف عن الصرف

 

 

- يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة "أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة" لتغلق الساعة الحادية عشر مساءاً.

 

- وبالنسبة لمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً تبدأ من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

 

- على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا مع إستمرار خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم و الكافيهات على مدار (24 ساعة).

 

 

اقرأ أيضًا/ استصلاح 4 ملايين فدان جديدة

 

 

- وبالنسبة لمواعيد فتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية ستكون يومياً من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السادسة مساءاً ماعدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن التي يصدر بها قراراً من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

 

- أجاز قرار الوزير تعديل مواعيد فتح وغلق محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك بقرار من وزير التنمية المحلية بناءًا على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة.

 

 

اقرأ أيضًا/ انخفاض حاد بأسعار الذهب في نهاية التعاملات اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021.

 

 

- أجاز أيضًا تعديل مواعيد فتح وغلق المحلات الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة بناءًا على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحلات العامة والتنسيق مع وزير السياحة والآثار.

 

- ويستثنى من المواعيد الواردة بهذا القرار، محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.