12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

سوريون يعانون من نقص الغذاء والوقود بعد عقد من الحرب.

2021/03/04 08:57 PM | المشاهدات: 549


سوريون يعانون من نقص الغذاء والوقود بعد عقد من الحرب.
خلود طارق

 قال مسؤولون بالصليب الأحمر والهلال الأحمر، يوم الخميس، إنه بعد عقد من اندلاع الصراع في سوريا، تكافح الأسر أكثر من أي وقت مضى لشراء الطعام بينما تفتقر سيارات الإسعاف للوقود لنقل الجرحى ومرضى فيروس كورونا إلى المستشفيات.

اقرأ أيضًا: مدبولي يلتقي بسفير المملكة الأردنية الهاشمية لمصر

وقال بيتر ماورير رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مؤتمر صحفي "سوريا في دوامة قاتلة من الحرب والانكماش الاقتصادي والوباء والعقوبات، ما يقرب من ثلاثة أرباع السكان بحاجة الآن إلى المساعدة الإنسانية، بزيادة قدرها 20٪ مقارنة بما كان عليه الحال قبل 12 شهرًا."

وتظهر أرقام الأمم المتحدة أنه من بين سكان سوريا الحاليين البالغ عددهم نحو 18 مليونًا يعتمد 13.4 مليون على المساعدات.

اقرأ أيضًا:وزيرة الصحة المصرية تتحدث عن ضرورة تطعيم الدول النامية على الاقتصاد

قال عضو في اللجنة الاستشارية لفيروس كورونا في سوريا يوم الخميس، إن سوريا شهدت ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ منتصف فبراير، لكن خيارات الإغلاق لا تزال محدودة بسبب الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

قال رئيس الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، إن العقوبات الغربية على حكومة الرئيس بشار الأسد أعاقت أيضًا استيراد المعدات الطبية والأدوية.

قال فرانشيسكو روكا، رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر: "إن نقص الوقود يعني عدم وجود سيارات إسعاف لنقل المرضى إلى المستشفى، وبدون الكهرباء، من المستحيل تخزين الدم أو اللقاحات بأمان في يوم من الأيام."

اقرأ أيضًا:تحقق كوريا الجنوبية في وفاة شخصين تلقيا لقاح أسترازينكا