12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

الزراعة ومشروع البتلو

2021/09/11 05:15 PM | المشاهدات: 460


الزراعة ومشروع البتلو
نورهان إيهاب

أكد المهندس "مصطفى الصياد" نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة "السيد القصير" - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وافق على اعتماد مبلغ (185مليون جنيه) لـ 1077 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالى عدد رؤوس ماشية (12,488 ألف) .

 

 

اقرأ أيضاً / العملات والجنيه المصري... كيف تؤثر العملات على قوة واقتصاديات الدول.

 

 

جاء ذلك فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس "عبدالفتاح السيسى" لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وأشار "الصياد"، أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن حوالي 5,3 مليار جنيه لأكثر من 33 ألف مستفيد.

 

 

اقرأ أيضاً / مع حدوث تغيير في أسعار الذهب... تعرف على أبرز التقلبات في أسعار الذهب منذ بداية الشهر الماضي

 

 

وأضاف الدكتور "طارق سليمان" رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إن المشروع القومي للبتلو قد بدأ فى عام 2017 بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه، وأصبح إجمالي المبلغ المخصص للمشروع القومي للبتلو حالياً 5,1 مليار جنيه.

ويكثف قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية من المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع.

 

 

اقرأ أيضاً / القوى العاملة تنظم ندوة للمساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بالمنوفية

 

 

وأشار "سليمان"، أنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية, أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.