12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جثة غريق تتسبب في إنقاذ 11 شخص بالصدفة

2021/08/25 10:46 PM | المشاهدات: 472


جثة غريق تتسبب في إنقاذ 11 شخص بالصدفة
جهاد أحمد أبو النصر

تم إنقاذ 11 شخص من الغرق بالصدفة، أثناء البحث عن جثة غريق لقى حتفه بشاطئ أبوهيف بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، من قبل فريق "غواصين الخير".

 

إقرأ أيضاً/انقطاع المياه حتى غداَ الخميس

 

وروى قائد فريق "غواصين الخير"، إيهاب المالحي، تفاصيل إنقاذ 11 شخص من المصطافين من الغرق، حيث قال "إنه أثناء نزول 6 غواصين للبحث عن جثمان الغريق تم بالصدفة إنقاذ 11 شخصا آخرين كانوا يصارعون الغرق بسبب ارتفاع موج البحر، وعدم وجود منقذين في الشاطئ، فيما تم انتشال جثة الغريق بعد ذلك"

 

إقرأ أيضاً/انخفاض أسعار التقاوي لهذا العام

 

وتابع أنه "بسبب ذلك الغريق توجه الغواصون إلى ذلك الشاطئ، لتكون إرادة الله أن ينقذوا 11 شخصا آخرين كادوا أن يلقوا مصير الغريق المتوفى، إلا أن الغواصين تمكنوا من إنقاذهم وهم على أعتاب الموت".

 

إقرأ أيضاً/احتفالية إعادة ترميم طريق الكباش

 

وأشار إلى أن إنقاذ هذا العدد في أقل من ساعة يوضح حجم ارتفاع الأمواج في ذلك اليوم، لافتاً أن بعض الأشخاص الذي تم إنقاذهم ظلوا في أماكنهم شاكرين الله على النجاة من هذه اللحظات الحرجة، والبعض الآخر رفض الانصياع إلى التعليمات، ونزلوا المياه مجددا ً.

كما دعا المالحي المصطافين إلى الامتثال لتعليمات مسؤولي الشواطئ، والانتباه على الأطفال خلال ارتفاع الأمواج، والاكتفاء بلعبهم على الرمال، مشيراً إلى أن تيارات بالبحر كبيرة ويبدأ من الشاطئ لأن بداية الموجة هى أقوى نقطة للسحب.

وشدد قائد فريق "غواصين الخير" على مسؤولي الشواطئ رفع درجة استعداد الغواصين، والتأكيد على تواجد المراقبين في أماكنهم، ومنع نزول المواطنين للمياه في غير المواعيد الرسمية التي تبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً.