12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

قرارات وزارة القوى العاملة  المحركات.

2021/08/19 08:50 PM | المشاهدات: 378


قرارات وزارة القوى العاملة   المحركات.
علا أحمد

أكد وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان أنه تم تعيين

312شابًا وذلك في منشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ومنهم 3 من ذوى القدرات تم إبرام عقود عمل لهم من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية ، وبلغ عدد المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 722 شاباً منهم 12 من ذوى الاحتياجات الخاصة.. فضلاً عن استخراج 608 شهادات قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

 

إقرأ أيضًا وزير الإسكان في العاصمة الإدارية الجديدة لتفقد التشطيبات النهائية.

أضاف الدكتور محمد سعفان أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 61 شكوى وتم تسوية 3 شكاوي.. وحفظ منها 9.. وإحالة 6 شكاوى للمحكمة العمالية ومازالت 43 شكوى تحت البحث والدراسة ، كما قامت المديرية بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعيًاوصحياً ، أيضًا تم صرف 6 آلاف جنيه لـ عاملين منحة زواج.. و7 منح مولود بمبلغ 15 ألف جنيه.. ومنحة وفاة أحد أقارب عامل بمبلغ 2000 جنيه ، وتم صرف 5 آلاف جنيه للرعاية الصحية لعامل، فضلاً عن الانتهاء من صرف منحة عيد الفطر والأضحى المبارك لـ 3894 عاملاً المسجلين بالمديرية بواقع 3 ملايين و 836 ألف جنيه .

 

إقرأ أيضًا مصر تقدم خالص تعازيها تعرب للنيجر وبوركينا فاسو للحدث الأليم اليوم

وأعتمد.. مدير المديرية السيد السنجابي في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية التى تحققت خلال شهر يوليو الماضى، إلى أن المديرية قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 480 منشأة ، دوري نهاري وحملات ، أسفر عن تحرير 19 محضراً عمالياً ، وعقد 3 ندوات توعية استفاد منها 83 عامل، فضلاً عن التفتيش على 119 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية ، أسفر عن تحرير 51 محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية ، فضلاً عن متابعة 140 منشأة لضمان تطبيقها كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد أما في مجال التدريب المهني ، وقامت المديرية بعقد دورة تدريبية لـ 9 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة ، والاعمال الكهربائية لـ 7 متدربين بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بحي الزهور، و تم الانتهاء من دورة تدريبية بمركز تدريب شركة الضفائر لـ 10 متدربين بالمديرية ، كما تم إجراء المقابلة الشخصية لـ 8 متدربين في مركز تدريب شركة الضفائر .

إقرأ أيضًا إنقاذ خمسة من الحالات التي بلا مأوى