12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"السيسي" يوجه بإرسال أدوية ومستلزمات طبية إغاثية دفعة جديدة لدولة السودان

2020/08/21 09:59 AM | المشاهدات: 357


"السيسي" يوجه بإرسال أدوية ومستلزمات طبية إغاثية دفعة جديدة لدولة السودان
عبير صبري

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى إطار التضامن والتكاتف بين الشعبين الشقيقين.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إرسال شحنة إغاثية جديدة تبلغ (11 طنًا) من الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية إلى دولة السودان الشقيقة لمجابهة السيول.

 

اقرأ أيضاً:الكويت تلغي حظر التجوال في مناطق بالبلد في 30 أغسطس

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة و السكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمى للوزاة الدكتور (خالد مجاهد)، أن شحنة المساعدات الإغاثية التى تم إرسالها اليوم الخميس على متن طائرة عسكرية بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية تتضمن أدوية، ومحاليل طبية، ومستلزمات جراحية.

 

وأضاف "مجاهد" أنه تم إرسال شحنة يوم الثلاثاء الماضى وكانت تبلغ (14 طنًا) من الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية، للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل الشعب السودانى الشقيق المتضرر من السيول التى اجتاحت السودان خلال الآونة الأخيرة.

وأشار "مجاهد" إلى أنه سيتم إرسال جهازين "pcr"، وأكثر من (10 آلاف) كاشف إلى دولة السودان، لتدريب الأطقم الطبية فى السودان على بروتوكولات المسح والتشخيص للحالات المصابة بفيروس "سي"، وذلك دعمًا لمنظومة الصحة بدولة السودان الشقيقة.

 

اقرأ أيضاً:مليار جنيه لتطوير مطار سانت كاترين في مصر

 

وفي إطار تفعيل العمل بمبادرة الرئيس لعلاج " مليون أفريقى" صرح "مجاهد" أنه سيتم عقد أول اجتماع افتراضى بين الجانب المصري والسودان، يوم السبت المقبل، تترأسه الدكتورة (هالة زايد)، وزيرة الصحة والسكان، بمشاركة الدكتور "محمد حساني"، مساعد وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة.

 و أيضاً من الجانب السودانى، الدكتورة (سارة عبد العظيم حسنين)، وزيرة الصحة السودانية، ورئيس قطاع الطب العلاجي ومكافحة الوبائيات بالسودان، وعدد من الاستشاريين السودانيين فى مجال الكبد، وذلك للتنسيق لتفعيل مبادرة (الرئيس السيسي) لعلاج "مليون أفريقى" من فيروس سي"، بعدد من المراكز الطبية فى دولة السودان، مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف فحص ( 250 ألف) شخص من أشقائنا فى دولة السودان، حيث سيتم إرسال ( 200 ألف) جرعة أدوية خاصة بعلاج فيروس سى.

 

اقرأ أيضاً: السيسي يدفع ثمن المواصلات الخاصة به