12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

6 معلومات عن البرايمر، اعرفيها.

2020/06/19 10:24 AM | المشاهدات: 869


6 معلومات عن البرايمر، اعرفيها.
شاهستا أحمد

بعض الفتيات قد لا تعتمدن استخدام البرايمر ظنًا منهن أن المكياج قد يصبح كثيف ويمنع البشرة من أن تتنفس، لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا.

___________

 

اقرأ أيضاًإسمرار منطقة ما حول الفم...الأسباب والحل

____________

 

 فى الفترة الأخيرة، شاع استخدام البرايمر كقاعدة أساسية قبل وضع المكياج من قبل العديد من خبراء المكياج نظرًا لمنافعه الجمالية العديدة والمدهشة، فتعرفي من خلال هذا المقال إلى بعض الحقائق المدهشة حول استخدام البرايمر قبل المكياج.

 

1- يعمل على تنظيم إفراز الزيوت: 

استخدام البرايمر قبل كريم الأساس يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، مما يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول دون السيلان أو التأثر بعوامل الرطوبة أو الحرارة.

 

2- يمنحكِ بشرة أكثر نعومة: 

حيث يساعد البرايمر على ملء الخطوط الدقيقة وتشققات البشرة التي قد تتسبب فى عدم ثبات المكياج لتمنحكِ بشرة ناعمة وسلسة.

_______________

 

اقرأ أيضاًأسباب جفاف الشعر وعلاجه.

_______________

 

3- يساعد على ترطيب البشرة: 

لا يساعد البرايمر فقط على ترطيب البشرة، لكن يساعد كذلك على إصلاح التلف، وتحتوي أنواع البرايمر على السليكون والذي يعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة داخليًا من خلال تضييق المسام، مما لا يسمح للعناصر المرطبة بالهرب من البشرة، إلى جانب ذلك فيساعد أيضًا على حماية البشرة من تأثير المكونات الضارة الموجودة فى أدوات المكياج المختلفة.

 

4- مفيد في حالات حب الشباب: 

من أهم الأغراض الأساسية لاستخدام البرايمر على البشرة، أنه يعمل كعازل فعّال بين البشرة والمكياج، وهو ما يساعد على علاج حب الشباب والحماية من التهابات البشرة في حالة البشرة الحساسة، حتى الأنواع الصحية من المكياج قد تتسبب في التهابات البشرة، لذلك من الضروري استخدام البرايمر على البشرة قبل وضع المكياج لتجنب حساسية البشرة واحمرارها.

______________

 

اقرأ أيضاًواجهي ملل الحظر بمكياج منزلي ناعم.

______________

 

5- لبشرة أكثر شبابًا: 

يساعد البرايمر على تنعيم البشرة وإخفاء أثار الخطوط الدقيقة، ليمنحك بشرة أصغر سنًا، كما يساعد كذلك على إخفاء عيوب البشرة والاحمرار الناتج عن الالتهابات المختلفة نتيجة لتضييق المسام، كل ذلك يعني أنه في إمكانك استخدام البرايمر كعلاج فعّال لمشكلات البشرة ليس فقط كقاعدة للمكياج.

 

6- يقلل من كميات المكياج التي تستخدمينها.