12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

عقوبه التعدي في لجان الامتحان 

2021/06/30 09:30 PM | المشاهدات: 522


عقوبه التعدي في لجان الامتحان 
ياسمين عطالله

قاموا بعض طلاب دبلومات فنية في لجنة امتحانات بالمحلة، صباح اليوم الأربعاء،  بإشعال النيران فيها، وتحقق وزارة التربية والتعليم في الواقعة، مؤكدة تطبيق قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات. 

 

إقرأ أيضاً:رسالة شكر إلى الرئيس السيسي من الدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

 

وهناك عدد من القوانين تطبق على عمليات الشغب  يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات. 

 

إقرأ أيضاً: كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن ثورة الثلاثين من يونيو

 

ـ يعاقب أيضا بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

 

ـ يعاقب على الشروع كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 الف جنية أو بإحدى العقوبتين.

ـ يُحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو قام بطبع أو نشر أسئلة أو أجوبة من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد.

ـ يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد علي 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أياً من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أياً من أجهزة التقنية الحديثة أياً كان نوعها   بقصد الغش. 

 

إقرأ أيضاً: رئيس جهاز حدائق العاصمة يلتقي بالشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"

 

ـ يُلغى الامتحان فى جميع المواد ويعتبر راسباً، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات كالتعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان.