12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

المندوب الدائم لمصر في الأمم المتحدة يشارك احتفال اليوم العالمي للقضاء على ظاهرة ختان الإناث

2021/02/06 12:17 PM | المشاهدات: 681


المندوب الدائم لمصر في الأمم المتحدة يشارك احتفال اليوم العالمي للقضاء على ظاهرة ختان الإناث
فاطمة رضا

قام السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في نيويورك، بالمشاركة في احتفال القضاء على ختان الإناث، وذلك بمشاركة رئيس بوركينا فاسو، ونائب السكرتير العام للأمم المتحدة، ومفوضة الإتحاد الإفريقي للشئون الاجتماعية، وبعض وزراء الدول، وذلك تحت تنظيم صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع اليونسيف تحت عنوان "الإسراع في الاستثمار والعمل من أجل إنهاء ختان الإناث".

 

 

 

إقرأ أيضًا/ضبط سيدة تقوم بالنصب والإحتيال على المواطنين بمحافظة الغربية

 

 

 

كما أوضح السفير محمد إدريس، على مدى أهمية ذلك الاحتفال، وأكد على إصرار الحكومة المصرية على القضاء على هذه الظاهرة من خلال معالجة جذورها عن طريق نشر الوعي والتعليم والاستغاثة بالرؤى الدينية الصحيحة المستنيرة من خلال المفاهيم الدينية والإجتماعية المغلوطة، موضحاً جهود كلاً من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية في هذا الصدد، وجهود وزارة الصحة في منع ختان الإناث داخل المؤسسات الطبيه أو من خلال العاملين في المجال الطبي.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا/جولات تفقدية لمشروعات الطرق والمرافق بمدينة 6 أكتوبر

 

 

 

 

كما أشار إلى جهود الأمم المتحدة المبذولة خلال العقد الماضي التي نتج عنها انخفاض ملحوظ في نسبة ختان الإناث واستمرار تلك الجهود للقضاء على هذه الظاهرة الضارة.

 

وأوضح كذلك السفير إدريس قيام البرلمان المصري بتعزيز الإطار التشريعي لعقوبة ارتكاب ختان الإناث، موكداً أن ذلك يوجه رسالة قوية بعدم التسامح مع من يمارس هذه الظاهرة، وذلك مع الجهود المصرية للحفاظ على حقوق المرأة والفتاة.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا/السفير المصرى بجوبا يبحث سبل التعاون مع الحاكم الجديد لولاية أعالى النيل