12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حماس تتوقع وقف إطلاق النار خلال يومين 

2021/05/19 09:42 PM | المشاهدات: 702


حماس تتوقع وقف إطلاق النار خلال يومين 
سلمي فاروق

يتوقع نائب رئيس حركة حماس بالخارج "موسى أبومرزوق" بأنه من الممكن التوصل لوقف إطلاق النار بين كلاً من العدو والمحتل الفلسطيني وذلك خلال يوم أو يومين.

 

إقرأ أيضاً/الطائرات الإسرائيلية تستهدف المذيع الإسرائيلي بحي الشيخ رضوان

 

وصرح: "هناك فشل كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بينيامين لنتنياهو" وأن حماس تعلن النصر بقوله"، كنا أشار بأن وقف إطلاق النار سوف يكون على مقربة زمنية بسيطة، ومضيفاً: "واشنطن كانت ترفض بحث العدوان في مجلس الامن لكن موقفها تغير بعد ضرب تل أبيب، مضيفاً أن صواريخ القسام على تل ابيب أجبرت الرئيس الأمريكي "جو بايدن" على الاتصال بالرئيس الفلسطيني بمحمود عباس أبومازن".

 

إقرأ أيضاً/ عاجل.. نتنياهو يتحدى بايدن وغزة تبدأ بقذف إسرائيل

 

متابعاً: "إسرائيل لا تستطيع القتال على جبهات عدة وهي قلقة جداً من أن تفتح أبواب جهنم عليها، كما قال: "اعتقد أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار ستنجح"، كما صرح موضحاً: "وقف إطلاق النار متعلق بقطاع غزة ولا يشمل أماكن التصدي في الضفة والداخل"، وأشار بأن واشنطن كانت شريكة في عملية الغدر بالفلسطينيين بالمرحلة الأولى من العدوان حين تواصل معنا الوسطاء. 

 

إقرأ أيضاً/ عاجل.. الجيش الإسرائيلي "نحن نقتل أطفال غزة حتى لا يكبرو ويحاربونا"

 

والجدير بالذكر بأن حماس تقف مساندة من أجل الأقصى والقدس وفك أسر كل فلسطين، كما أكد بأن القدس خط أحمر وعنوان المعركة التي انطلقت "نصرة للاقصى والشيخ جراح".

 

وقال: "معادلتنا واضحة قصف مقابل القصف وتصعيد مقابل تصعيد"، وقال أيضاً: "غرفة العمليات المشتركة للفصائل هي المسؤولة عن التنسيق في الاطار العسكري". 

 

كما أشار بأن القوات الصهيونية الاحتلال هي من تسعى لإطلاق النار، وأوضح بأن القائد العام لكتائب القسام "محمد الضيف" لم يتعرض لأي اصابة في المعركة هو بخير ويدير المعركة.