12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

قصة سنوهي

2021/05/06 11:47 PM | المشاهدات: 674


قصة سنوهي
رحمه جاد الرب

قصه سنوهي من احب القصص الى قلوب المصريين القدماء سنوهي كان شخصيه حقيقيه عاش في ايام الملكين امنمحات الاول مؤسس الآسرة الثانية عشر وابنه الملك سنوسرت الاول.

اختلف المؤرخون في صلة سنوهي العائله الملكيه فهناك من يرى انه شابا تربى في البلاط الملكي ، وهناك من يرى انه يرتبط بالعائله الملكيه بصله قرابة ، وهناك من يرى فيه واحد من رجال البلاط فى عهد الملك امنمحات الاول.

اقرأ أيضًا/ المدن الغارقة تحت الماء

ويبدو ان سنوهي احد رجال البلاط المشهورين في عهد امنمحات الاول ، وقد كان هناك حزباً يعارض في توليه سنوسرت العرش بعد أبيه امنمحات وان سنوهي كان واحد من هذه الرجال.

لذلك عندما تولى سنوسرت  الحكم هرب سنوهي من مصر ، ونعلم من قصه سنوهي بانه تعرف عليه احد البدو ومنحه الماء واللبن واصطحبه الى قبيلته وعامله بالحسن واستمر السنوهي في السير حتى وصل الى جبيل التي مضي فيها عاما ونصف ، و تعرف الى احد رؤساء قبائل البدو وحكي له قصته التي اظهر فيها سنوهي البراءة  وتوقيره للملك سنوسرت الاول.

اقرأ أيضًا/ المعبود ست

فزوجه رئيس القبيلة من كبرى بناته و وهبه ارضا و قطيعا من الماشية ورده سنوهي للرجل  كرمه فحماه من الأعداء. ولكن بعد فترة هزه حنينه لأرضه وارد أن يدفن في مصر. وقد عفا عنه الملك وعاد إلى مصر.  

اقرأ أيضًا/ الإمام الشافعي