12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

شركة باندورا تستغنى عن استخدام الماس المستخرج من باطن الأرض

2021/05/06 12:40 AM | المشاهدات: 951


شركة باندورا تستغنى عن استخدام الماس المستخرج من باطن الأرض
سلمي فاروق

قررت شركة "باندورا" وتلك الشركة متخصصة في إنتاج أي قطع حُلي، عدم استخدامها للماس المستخرج من باطن الأرض بعد الآن، بالإضافة للتخلي عن المادة الخام المرتبطة بمخاوف أخلاقية جسيمة على بلومبرج، 

وتلك الشركة خاصة بالحلي معقولة السعر، لكنها سوف تستخدم الماس المصنوع في المختبرات، مصرحة العام الماضي بأنها ستستغنى عن استخدام الذهب والفضة المستخرجين حديثاً.

 

إقرأ أيضاً/ الحكومة تنفي تحديد أسعار شرائح الكهرباء وفقاً للمنطقة التي تقع بها الوحدة السكنية

 

وحسب ما ذُكر بوكالة "بلومبيرغ"، بأنها استخدمت الماس الطبيعي لإنتاج 50 ألف قطعة فقط من أصل 85 مليون قطعة أنتجتها بالعام الماضي، لكن الآن يحدث العكس، وصرحت الشركة تبعاً لمقرها كوبنهاغن مقرا لها، إنها سوف تطلق مجموعتها الأولى مستخدمة أحجار مصنوعة في المعامل في المملكة المتحدة، وسوف تتحول إلى أسواق أخرى في عام 2022.

 

إقرأ أيضاً/ البنك المركزي يعلن موعد عودة البنوك للعمل

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "ألكسندر لاسيك": "بالنسبة لجيل الألفية على وجه الخصوص، فإن الوعي بماهية الماس المصنوع في المختبر، أعلى بكثير مما هو عليه لدى الجيل الأكبر سنا، لذا فهي مسألة تتعلق بالتعليم أيضا. إنهم أكثر اهتماما بجوانب الاستدامة".

 

إقرأ أيضاً/ تخفيضات تصل إلى 30% لأسعار الكحك والبسكويت بمنافذ وزارة الزراعة

 

وخلالها العام الماضي تراجعت مبيعات الألماس العالمية بنحو 15%، نتيجة لعمليات الإغلاق وقيود السفر بالإضافة للتدهور الاقتصادي، وهذا تبعاً لتقرير صُدر من مركز "أنتويرب" العالمي للماس وشركة "Bain & Co"، كما انخفض إنتاج الماس الخام بنسبة 20% في عام 2020 

وانخفضت الأسعار بنسبة 11%.