12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

عجز الهند سيكون نتيجة في انهيارها

2021/05/02 01:51 AM | المشاهدات: 781


عجز الهند سيكون نتيجة في انهيارها
سلمي فاروق

 شهدت دولة الهند حريق بأحد مستشفيات العزل الخاصة بمرضى فيروس كورونا، ناتجاً عنها زيادة الخسائر في ضحايا مُصابي الفيروس الذي نتيجة لاختراقه في البلد أوشك اقتراب عدد المصابين بشكل يومي من النصف مليون حالة.

اقرأ أيضاً/ السيسى يفرض عقوبات على ختان الإناث

واشتعلت النيران بمستشفى في ولاية غوجرات الهندية وهي خاصة بعزل مصابي فيروس كورونا، حيث وصل عدد الضحايا إلى 18 وفاة ومنهم 16 مريض، بالإضافة إلى 2 من الطاقم الطبي، وصرحت وسائل الإعلام الهندية سبب اندلاع الحريق وهو ماس كهربائي، مؤدياً لنشوب حريق في وحدة العناية المركزة بالمستشفى.

اقرأ أيضاً/ توافر أمصال مجانية فى بعض المستشفيات

وبعد نشوب الحريق تعرضت مستشفى لكارثة وذلك بعد   انقطاع إمدادات الأكسجين، الذي بالفعل تشتكي الهند من عدم توافره للمصابين ناتجاً عنه وفاة 22 شخصاً، 
وكان آخر حريق حدث في الهند في 23 أبريل الشهر الماضي، بمستشفى خاصة أيضاً لعزل مرضى كورونا، ولكن كانت المستشفى بمدينة بومباي.

اقرأ أيضاً/ تصريحات دار الإفتاء اليوم حول مبطلات الصيام

وتم العثور على 13 ضحياً للحريق الذي اشتعل بالمستشفى خلالها وكان يوجد 17 مريضاً كان تم احتجازهم بوحدة العناية المركزة وقتها، 
وتواجه الهند الآن عدواً ولكنها مازالت تعاني منه، وذلك لعدم توافر أنظمة الرعاية السليمة وأهمها نقص الأدوية والأكسجين وأسر المرضى التى يموت أمامها المرضى بشتى المناطق، وذلك لعجزها عن استيعاب أعداد الإصابة الكبيرة.