12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

عااااجل.."التنمر"..لن يسلم أحد-وسهامي صابت الفنانين-شريف منير يهدد متابعيه بالسجن

2020/06/13 10:50 PM | المشاهدات: 2032


عااااجل.."التنمر"..لن يسلم أحد-وسهامي صابت الفنانين-شريف منير يهدد متابعيه بالسجن
رانيا سعيد

لم يكن الحادث الأول ولن يكون الأخير لقد أصبح كل شئ قايل للسخرية والتنمر سواء كانت لون بشرة مختلفة أو شخص نحيف أو سمين كل هذة الأشياء ليس لنا ذنب فيها فكلها لم يخلقها الإنسان بنفسه.

فمنذ أيام تعرض بعض الفنانين للتنمر مما دعا الفنانين بأخذ موقف لمواجهة التنمر اللتي بدأت تسيطر عليهم عند مشاركة اي صوره لهم عبر حساباتهم الخاصة، وبرغم تفاعل البعض بشكل إيجابي علي صورهم إلا أن البعض الآخر تعليقاته سلبية ومسيئة سواء للمشاهير أو أسرهم تصل إلي حد التجريح....وهو مااغضبهم ودفعهم للردود علي التعليقات السلبيه مؤخرا.

إقرأ أيضاً: إيمان العاصي تكشف عن مرضها بالكورونا

"نور عريضه" عارضة الأزياء اللبنانية  كانت أول المتعرضين للتنمر وكان هذا عبر نشرها صورة لها ظهرت بملامح بسيطه بدون مؤثرات،حيث سخر البعض من ملامحها الطبيعيه، وعلقت قائلة: حولة، حنكك الوق، ليه هيك بتحكي، بترمشي كتير، كإنك نعسانه، عيونك عين أكبر من عين، هيدي عبارة عن الكلام الذي توجه لي اليوم".

وغضبت "نور" من التعليقات السلبية حيث أضافت أيضاً قائلة:" صح إنو المحبة اللي معظم الناس بتعطيني ياها والحب اللي بتعبر لي عنه طاغي، بس هيدأ مابيلغي كمية الحقد والأذي اللي بشوفها وبقرأها يومياً..لطالما كنت أحكي عن أهمية الوقوف بوجه التنمر وهيد هو السبب الأساسي يلي خلاني أكتب هالشئ اليوم ، لان بعرف إنو في ناس خاصة الفتيات يتابعونني وبعانو من التنمر بس مابيسترجو يحكو". 

إقرأ أيضاً:احتفال الفنانون بمهنة الطب

‏واختتمت "نور" معبرة عن حبها لنفسها وموجهه رسالة لكل النساء،حيث قالت: "خلّيني ريّح كل متنمّر بمرّ على صفحتي: أنا حنكي أعوج، وحولة، وكأني نعسانة، ومعي شلل نصفي، ومع هيدا كلّو بحب حالي وراضية عن نفسي أكثر من ما يتخيّل عقل كل من المتنمّرين.. وانتي كمان، لكل امرأة عم تقرا، حبّي حالك، لو مهما كان الثمن". 

وقد تعرض أيضاً الفنان "رامي جمال" للإساءة بسبب مرضه وإصابته بالبهاق.
‏فنشر ‎"رامي"مؤخراً تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبر فيها عن استغلاله فترة ‎العزل الصحي والبدء في اختيار أغاني ألبومه القادم. 

إقرأ أيضاً:جورج فلويد "قضيه تشتعل من جديد هل هو فنان ام ممثل ؟"

‏إلا أن أحد المتابعات سخرت منه وقالت: "روح اتعالج يا رامي من البهاق، ألبوم إيه أنت مش بتحقق مشاهدات ولا إيرادات، وفر فلوسك".
وجاء ‏رد ‎"رامي" عليها كالآتي : "العلاج مش ليا، العلاج ضروري للي زيك وأقل ألبوم ليا جاب ٨٠ مليون مشاهدة، خسارة فيكي الموبايل اللي أكيد باباكي تعب علشان يجيبولك ويجيبلنا القلب الجميل ده".

وكان أيضاً قد تعرض الفنان "محمد رمضان" ونجله"علي" للتنمر بسبب لون بشرتهما بعدما شارك صورة له عبر حساباته علي مواقع التواصل الاجتماعي.
‏حيث سخرت منه إحدى المتابعين من لون بشرة نجله
‏إلا أن ‎"رمضان" حرص على الرد بكل فخر وإيمان وعلق قائلًا: "أنا فخور بلوني ولون أبويا وأولادي.. اللي ربنا خلقه ومبسوط إن ولادي هيطلعوا ضد العنصرية والدليل إن أمهم وأبوهم لونين مختلفين عن بعض".

‏كان أيضًا الفنان ‎"شريف منير" من ضمن النجوم الذين واجهوا حالة من التنمر بعد أن نشر عبر حسابه بالأمس صورة لابنتيه الصغيرتين "فريدة"و"كاميليا".

‏ليتعرض بعدها ‎"شريف" للكثير من الانتقادات والسخرية، وهو الأمر الذي دفعه لحذف الصورة والشكوى من المسيئين له الذين تسببوا في جرحه هو وابنتيه. 

ولكن "شريف" عاد مرة أخري متحدي المسيئين ونشر الصورة وعلق عليها قائلاً: "أنا إمبارح نزّلت صورة بناتي (الصغيرين) ولقيت تعليقات من ناس ومريضة.. جرحوني وجرحوا بناتي.. وتحت ضغط منهم طلبوا منّي أمسح الصورة.. فمسحتها".
وأكمل حديثه قائلاً:"لكن أنا نزّلتها تاني لأن شوية الهمج دول مش هما إللي هيحددوا أنشر إيه ومانشُرش إيه"

وهدد "شريف" كل المسيئين إليه وكل من يخطئ بحقه بمقاضاته وسجنه،وأضاف قائلاً"وأي حد هيكون على أي صفحة تخُصّني.. لو تعدّى حدوده.. هتخذ الإجراء القانوني ضده.. إللي بيوصل للسجن أحيانًا". 

كما نشر أيضاً الفنان"خالد عليش" تغريدة علي موقع التدوينات القصيرة "تويتر" معبرا فيها عن خوفه من التعرض للتنمر حيث كتب قائلاً: "‏بقالي ساعة عمال اكتب كلام و امسحه و اختار صورة انزلها و اشيلها ..
واصل لمرحلة سيئة من التردد و عدم القدرة علي اتخاذ القرار".

ونشرت أيضا الفنانة"حلا شيحه" صورة  علي حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"وهي تحتفل بعيد ميلاد مربية بمنزلها موضحه عن أنه لا يهم أن تكون مثلها تتميز بالبشرة البيضاء، حيث كتبت قائلة:"عيد ميلادنا السعيد ناني راشيل شكرًا لك على كل شيء، لرعايتك لنا جيدًا".

متي سيدرك البشر أن الله هو الذي خلقنا ونحن لم نخلق نفسنا؟ متي سينتهي هذا التنمر وسننشغل بنفسنا فقط وليس بغيرنا؟متي سندرك أننا نؤذي غيرنا بغير حق؟
‏سنموت جميعًا، وهذا الشيء كيف رغم علمنا بهذا الوداع الأكيد نؤذي بعضنا بأشدّ أنواع الأذى؟
‏‎