12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

بتكلفة 600 ألف جنيه.. رئيس جامعة طنطا يفتتح وحدة طب الفم والأسنان

2021/04/23 09:19 PM | المشاهدات: 617


بتكلفة 600 ألف جنيه.. رئيس جامعة طنطا يفتتح وحدة طب الفم والأسنان
جهاد صبري فايد

 صرح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، افتتاح وحدة طب الفم والأسنان التابعة لمركز الخدمة العامة بكلية طب الأسنان بمبلغ 600 ألف جنيه.


أشار رئيس الجامعة، إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى غير المسبوق بإتاحة الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والقضاء على قوائم الانتظار ، والمساندة اللامحدودة للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى فى تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاءات جديدة، بما ينعكس بالإيجاب على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

اقرأ أيضا/جامعة القاهرة تكرم الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربية

أوضح ذكى، أنه على الرغم من جائحة كورونا، إلا أن كلية طب الأسنان لم تتوقف عن تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاءات جديدة، مشيراً إلى أن الوحدة بها أحدث أجهزة الأشعة، وتشمل على وحدتين مزودتين كاملًا بجميع الأجهزة اللازمة لخدمة علاج أعضاء هيئة التدريس .

اقرأ أيضا/يعلن التعليم عن المواعيد النهائية لإظهار النماذج المقترحة للامتحانات المجمعة لصفوف النقل


قال الدكتور ‏حاتم أمين، عميد كلية طب الأسنان بطنطا، أن الوحدة تقدم كافة أنواع العلاجات فيما يخص الحشوات وعلاج الجذور والتركيبات الصناعية المتحركة والمثبتة وتقويم الاسنان وعلاج أسنان الأطفال وإزالة الرواسب الجيرية، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية الصغرى واستخدام جهاز الليزر الجراحي في حالات أمراض اللثة.

اقرأ أيضا/40 طالبًا فازوا بمسابقة الطالب المبدع في مسابقة اللغة الإنجليزية بالوادي الجديد


وأشار عميد كلية طب الأسنان، إلى أن الوحدة تشمل أيضًا على جهاز الميكروسكوب العلاجي ويعد من أحدث الاجهزة التي دخلت عالم طب الأسنان وتستخدم في تخصصات علاج الجذور وجراحات اللثة الدقيقة.