12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

"كارثة اختفاء الكأس" .. اتحاد الكرة يبدأ التحقيق في سرقة كأس الأمم الافريقية.

2020/09/04 02:07 PM | المشاهدات: 680


"كارثة اختفاء الكأس" .. اتحاد الكرة يبدأ التحقيق في سرقة كأس الأمم الافريقية.
علي رسلان

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه سيبدأ التحقيق في اختفاء عدد من الكؤوس.

 

وكان الإعلامي أحمد شوبير، قد فجر القضية عندما أعلن عبر برنامجه على قناة أون تايم سبورت اختفاء كأس الأمم الأفريقية والتي احتفظت به مصر بعد الفوز باللقب لثلاث نسخ متتالية.

 

 ونشر المركز الإعلامي لاتحاد الكرة علي صفحاته الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي في بيان جاء كالآتي:

 

في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية ، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكئوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير."

 

اقرأ أيضاً/"الأهلي يغرم كهربا مليون جنيه" .. تدريبات الأهلي تشهد مشادة بين ثنائي الأحمر.

اقرأ أيضاً/"في حرب الوصافة".. الزمالك يفوز على بيراميدز بثنائية.

اقرأ أيضاً/قفشة يعوض السولية.. مفاضلة في الدفاع.. والحاوي اساسيا ضمن ملامح تشكيل الاهلي لموقعة دجلة.

 

وقال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: "اللجنة الخماسية بدأت مؤخرا عمليات تجديد واسعة شاملة بمدخل الاتحاد لجعله في صورة متحف ضخم يضم الكؤوس والهدايا والألقاب التي حصل عليها الاتحاد طوال تاريخه، وذلك قبل الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس الاتحاد".

 

وتابع "لا يوجد في مخازن الاتحاد سوى الكأس الأصلي لكأس الأمم 1986 ونسختين غير أصليتين من كأسي إفريقيا 2006 و2008 ولا يوجد غير ذلك في الاتحاد مع اختفاء عدد من الدروع والهدايا".

 

خلال شهر مارس 2013 شب حريق في اتحاد الكرة المصري وقيل إنه سرقت 3 كؤوس من الاتحاد بجانب مستندات وغيرها من المقتنيات.

 

وقال حمادة المصري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق واللي كان موجودا وقت الحريق واختفاء الكؤوس:"حينما حُرق مبنى الاتحاد واختفت الكؤوس، تواصلت مع شخص اسمه يوسف عثمان عضو مجلس إدارة منتخب السويس وفي نفس الوقت هو عضو رابطة الجماهير الخاصة بمنتخب مصر المسجلة في اتحاد الكرة، والذي قلت له إن هناك بعض الأشياء التي اختفت من اتحاد الكرة ونريدها".

 

وواصل "يوسف عثمان نجح في استعادة تلك الكؤوس وعددها 3 كؤوس وأعادها لحمادة المصري"

 

قال مصدر في اتحاد الكرة: "مثبت وجود أحد الكؤوس مع أحمد حسن قائد الفراعنة لكن بدون أوراق رسمية داخل الاتحاد، مع تأكيده بإعادة النسخة منذ فترة لثروت سويلم وعزمي مجاهد".

 

وأكمل "نتواصل معهما حاليا لمعرفة مكان النسخة الخاصة بكأس الأمم 2010".

 

وتابع "هناك محضر مجلس إدارة سابق يؤكد سرقة مقتنيات وكؤوس في حريق الاتحاد، لكن غير مثبت ما هي تلك المسروقات وبالتالي نحاول الوصول لحصرها والتعامل مع الأمر بشكل احترافي".

 

وأضاف اتحاد الكرة في البيان "يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكئوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2013 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس ، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة."