12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

كارثة فيروس كورونا فى الشرق الأوسط. 

2021/07/14 11:43 PM | المشاهدات: 594


كارثة فيروس كورونا فى الشرق الأوسط. 
اسماء خالد محمد السيد

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم توخي الحذر وذلك لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19"في العديد من دول الشرق الأوسط، بوجود زيادة ملحوظة في عدد حالات الإصابة في ليبيا وإيران والعراق وتونس.

 

كما أصدر المسؤول عن منظمة شرق المتوسط، التي تضم فيها دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أنه بعد انخفاض الإصابات والوفيات لثمانية أسابيع، هناك تزايد ملحوظ في حالات الإصابة في ليبيا وإيران والعراق وتونس، بالإضافة إلى زيادات حادة متوقعة في لبنان والمغرب، وذلك منقول من موقع روسيا اليوم عن وكالة "رويترز".

 

كما أشار المكتب الإقليمي للمنظمة الصحة العالمية من احتمال تزايد وارتفاع كبير ف الفترة المقبلة في الاصابات بفيروس كورونا المستجد. 

 

أوضحت المنظمة أن اللوم يوجه إلى عدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية بالصحة العامة والتباعد الاجتماعي وزيادة في الإهمال كما تم إهمال التطعيم وانتشار سلالات جديدة للفيروس "دلتا" الجديدة.

 

كما ألقت منظمة الصحة العالمية الضوء على الأوضاع فى تونس باعتبارها الدولة التي لديها أعلي نسبة وفيات بسبب فيروس كورونا، موضحاً أن الإصابات اليومية تضاعفت فى إيران على مدى أربعة أسابيع حتي أوئل يوليو.

 

كما قالت أن العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا تجاوزت 11.4 مليون حالة في منطقة شرق البحر المتوسط للمنطقة، التي تضم باكستان وأفغانستان والصومال وجيبوتي ودول الشرق الأوسط، بينما تزايد حالات الوفيات المسجلة 223ألفاً.

 

إقرأ أيضاً/تقوية العلاقات المصرية الماليزية والنظر في القضايا الإقليمية والدولية

 

إقرأ أيضاً/ضمن إطار مبادرة حياة كريمة.. محافظ السويس يعلن ضم القطاع الريفي للحيز العمراني والتطوير يبدأ بعد العيد

 

إقرأ أيضاً/مسئولوا الاسكان يتفقدون كوبري نفق طريق الواحات