12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إلغاء "البابل شيت" للصفين الأول والثاني الثانوي

2021/04/04 03:59 PM | المشاهدات: 716


إلغاء "البابل شيت" للصفين الأول والثاني الثانوي
مريم شديد

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإعلان إلغاء "البابل شيت" بامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقامت وزارة التربية والتعليم أيضاً، بالإيضاح بأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سوف تُعقد مجمعة بواقع ١٥ سؤال للمادة وذلك بطريقة الاختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) وسيتم تزويد كل طالب بورقة تشمل المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بدلاً من اصطحاب الكتاب المدرسي.


إقرأ أيضاً/تعرف على كيفية استخدام موسوعة "الفراشة"


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2020.

وجاءت الضوابط كالتالي:

1) سيكون متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو هي نتيجة الفصل الدراسي الثاني،  وسيتم حسابها بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة وذلك بشرط حضور الطالب لامتحان  الفصل الدراسي الأول وقيامه بأداء الامتحان التكميلي (في حالة إذا كان مقرر له امتحان تكميلي).

2) سيتم عقد الامتحانات مجمعة بواقع ١٥ سؤال للمادة عن بطريقة الاختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الاجابة داخل ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) وتزويد كل طالب بورقة تشمل المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بدلاً من اصطحاب الكتاب المدرسي.


إقرأ أيضاً/التعليم في القاهرة يحتفل بيوم اليتيم على الإنترنت نظراََ لكورونا


 3) الطالب الذي  لن يقوم بتأدية امتحان الفصل الدراسي الأول سوف يُعقد له امتحان تكميلي وسيكون ذلك في نهاية شهر أبريل قبل الامتحان المقرر عقده، وسيكون بواقع (15) سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره (ساعة) ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.
 
4) الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية جعلته لم يتمكن من تأدية الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة ستعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه  بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

5) فى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر  سيكون له الحق في تأدية امتحان الدور الثاني.


إقرأ أيضاً/تحتفل جامعة القاهرة بتسليم عقود المرحلة الأولى من الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر


6) امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تقوم المدرسة بعقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة ويتم ذلك تحت إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم تأدية هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة سيتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم تأداية هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة سيتم امتحانهم في منهج ومقرر الفصل الدراسي الثاني فقط.