12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

موكب المومياوات أكبر مثال لجذب السياحة عالمياً

2021/04/03 01:47 PM | المشاهدات: 459


موكب المومياوات أكبر مثال لجذب السياحة عالمياً
سلمي فاروق

أكد لفيف من مجلس النواب بأن تغطية الوسائل الإعلامية لموكب المومياوات، تعد دعاية واسعة للسياحة المصرية وهذا سيساهم في جذب السياح لمصر خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً/ السفينة الجانحة تثبت للعالم أهمية قناة السويس

اعتبر عضو مجلس النواب النائب "سيد حنفى طه" بأن ترجمة الحدث التاريخي عند تنفيذ عملية النقل للمتحف القومى للحضارة المصرية يشمل 14 لغة مختلفة وتغطية تصل إلى 200 مراسل دولي و500 قناة تليفزيونية للتغطية الواسعة، وهذا الحدث غير مسبوق لمصر وللسياحة والآثار المصرية على المستوى العالمي.

مصرحاً خلال بيان صحفي له بأن العالم كله موجه نظره نحو مصر لمتابعة هذا الحدث العالمي، سيعمل على جذب السياحة مرة أخرى لمصر من جديد؛ كي تعود السياحة لعافيتها السياحية وتصبح من جديد واجهة السياحة العالمية.

اقرأ أيضاً/سيطرة وسائل الاعلام على موكب نقل المومياوات

وأشار أمين سر لجنة الاسكان بمجلس النواب النائب "أمين مسعود" بأن تقرير شبكة «سى إن إن» الأمريكية موضحة استعداد مصر للموكب، موضحاً إشارتها بأنه سوف يتم نقل 22 ملك وملكة من مكان استراحتهم الحالى إلى منزل جديد،
 بعد أن يتم عرضهم بشوارع القاهرة في موكب ملكي مهيب وهذه أكبر حملة دعاية لمصر وللسياحة.

وعلى جانب آخر أضاف وصف لعملية النقل بأنها تبدو كحبكة فيلم، لكنها في الحقيقة جزء من احتفال ضخم بتاريخ مصر، ومشروع قيم لنقل أعظم كنوزها لمنشأة جديدة ذات تقنية عالية، وأشار"مسعود" بأن شبكة «سى إن إن» جذبت المصريين من خلال متابعتهم لبروفات الموكب أمس في وسط القاهرة، وعلى الفور تم رفع صور لمركبات المومياوات على وسائل التواصل الاجتماعي، للحدث والتي كانت مبهرة المزين بزخارف ذهبية قديمة، وهذا أكبر دليل على اهتمام الإعلام العالمي بهذا الحدث التاريخي.

اقرأ أيضاً/ عطل مفاجئ في عبارة سوهاج بنهر النيل.

وأوضح عضو مجلس النواب النائب "حسن المير" بأن هذا الحدث غير مسبوق بالإضافة لترويجه للسياحة والآثار المصرية عالمياً، ولكن الأهم هو التأكيد للعالم بأن مصر بلد الأمن والاستقرار خاصةً بعد وجود 400 محطة تليفزيونية فضائية إقليمية وعالمية من شتى أنحاء العالم تنقل الحدث.

مضيفاً بأنه من المحتمل شهود مصر الأشهر القليلة المقبلة دفعة كبيرة للسياحة من شتى سياح العالم لزيارة جميع المحافظات والمدن والمناطق السياحية والأثرية.

ذاكراً موعد بدء الموكب من المتحف المصري في ميدان التحرير ثم المسير على طول نهر النيل إلى الفسطاط، في القاهرة القديمة ثم يتم تسليم المومياوات إلى مرقدهم الأخير بالمتحف القومي للحضارة المصرية (NMEC)، وسوف يشمل العرض القاعة الموجودة بالمتحف عرضاً للصور من خلال الأشعة السينية وتغطية كافية للمومياوات، بالإضافة إلى بعض متعلقاتهم.

وسيتم بث العرض على الهواء مباشرة من قبل وزارة السياحة والآثار المصرية، من خلال إزاحة الستار عن المسلة وإخراج أربعة تماثيل لأبي الهول وسيبدأ الموكب عند غروب الشمس وسيقدم احتفالاً عريق، وسيكون مختلف لكافة أفراد العائلة المالكة الذين سينقلون في سيارت مزخرفة على الطراز الفرعونى وستتم مسيرتهم مستخدمين الموسيقى والأضواء والملابس والخيول.