12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جامعة القاهرة: تأسيس معمل الأمان الحيوي بكلية الصيدلة.

2021/03/17 02:20 PM | المشاهدات: 562


جامعة القاهرة: تأسيس معمل الأمان الحيوي بكلية الصيدلة.
ساره محمد

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت عن تأسيس معمل الأمان الحيوي بكلية الصيدلة لمتابعة جائحة فيروس كورونا المستجد والمعمل تم تأسيسه وتجهيزه بأحدث الأجهزة كما أن المعمل مزود بجهاز BD Max والذي يقوم بالتحليل الآلي لعدة أمراض معدية ومنها الكشف عن كوفيد19 أو مرض فيروس الكورونا في المسحات الأنفية دون التدخل البشري كما تم تأسيس المعمل بأحدث الرفوف والبنشات المقاومة للحريق والأحماض المضادة للميكروبات كما أضاف إلى أن المعمل سوف يتم تحديثه بصفة مستمرة.

 

إقرأ أيضًا/تعليم المنوفية: تكريم الطلاب والمعلمين الحاصلين على المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية بالنشاط المسرحي والصحافة المدرسية

 

كما أضافت الدكتورة أمنية خليل أن جامعة القاهرة أكثر جاهزية للموجات المتوقعة في عدد الحالات كما قام الدكتور محمد عثمان الخشت بتشكيل عدة فرق بحثية لمتابعة جائحة كورونا كما تم طرح تمويل لمشروعات بحثية متنوعة وحدد أيضاً الدكتور الخشت للفريق مهاماً عاجلة وأخرى طويلة المدى.

 

إقرأ أيضًا/تعليم المنوفية: انتظام الدراسة بالمدارس في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني

 

كما تعتبر جامعة القاهرة هي الجامعة الأولى على مستوى مصر في الأبحاث المنشورة دولياً عن فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى تمويل عشرات المشروعات البحثية لمكافحة فيروس كورونا.

 

إقرأ أيضًا/وزير التعليم العالي يتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية بالجامعات والمعاهد للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء الدراسة