12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

إغلاق طريق الدائري بشكل مؤقت لقرار إزالة برج الهرم 

2021/03/12 12:30 PM | المشاهدات: 588


إغلاق طريق الدائري بشكل مؤقت لقرار إزالة برج الهرم 
سلمي فاروق

صرح مصدر أمني بأن أعمال تفجير برج الهرم الذي تم احتراقه بواسطة الديناميت لن يتأثر به الطريق الدائري، متابعاً بأن عملية التفجير سوف تطبق بطريقة مدروسة هندسيًا، بأنه سوف تقع أجزاء البرج في مكانها دون الميل على الطريق الدائري أو الأبراج المحيطة به، حتى لا ينتج عنه وقوع خسائر مادية أو خسائر في الأرواح.

 

وأشارت الإدارة العامة للمرور بتطبيق إجراءات تحويلات مرورية على الطريق وذلك لتفجير المبنى المحترق، 

وخلال بيان للإدارة اتضح بإنه سوف يتم توفير كل الإمكانيات المتاحة للحملات المفعلة وتسهل حركة المرور، 

وهذا تبعاً لقرار إزالة العقار الكائن غرب الطريق الدائري بمنطقة كفر طهرمس بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة، وذلك من خلال تفعيل أسلوب النسف الحذر الذي يستلزم إغلاق الطريق الدائري بالاتجاهين لمسافة 500 متر من العقار الموضح لتأمين مستخدمي العقار.

 

إقرأ أيضاً/ وزير النقل يبحث مع رئيس "العربية للتصنيع" الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة

 

ويوم الجمعة الموافق 12 مارس 2021 من الساعة 3 مساءً وحتى الساعة 4 مساءً يتم تنفيذ التحويلات المرورية بالشكل الأتي :. 

 

إقرأ أيضاً/وزارة الصحة المصرية تسجيل 645 حالة إيجابية جديدة و46 حالة وفاة

 

تحويل القادم من أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي على الطريق الدائري (القوس الغربي) والمتجه إلى وصلة المريوطية، لاستخدام محور صفط اللبن باتجاه جامعة القاهرة أو في اتجاه شارع فيصل وميدان الجيزة وعدم استكمال السير في اتجاه محور المريوطية، 

 وتحويل القادم من مدينة 6 أكتوبر وطريق الواحات على الطريق الدائري (القوس الغربي) إلى محور وصلة المريوطية اتجاه كوبري المنيب أعلى النيل ومناطق القاهرة والمناطق التي لم تستكمل باتجاه مناطق العقار على القوس الغربي، وتحويل القادم من مناطق الدائري الشرقي المنطقة الثالثة (من أعلى المنيب)، والمتجه إلى محور وصلة المريوطية متجه للطريق الزراعي لاستخدام وصلة المريوطية في اتجاه أعلى القوس الغربي اتجاه أعلى طريق الإسكندرية الصحراوي.

 

إقرأ أيضاً/ وزارة الصحة المصرية تسجيل 639 حالة إيجابية جديدة و41 حالة وفاة

 

وتم التعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة للتحكم بمنازل محور صفط اللبن بالطريق الدائري التي تؤدي إلى مناطق العقار وأيضاً توجيه المركبات لاستكمال مرحلة السير بمحور صفط اللبن والاتجاه يمينًا إلى الطريق الدائري (القوس الغربي) ، باتجاه محور 26 يوليو وأعلى طريق القاهرةالإسكندرية الزراعي. 

 

وسوف يتم استخدام طرق بديلة الفترة القادمة كالاتي :. القادم من مناطق الدائري الشرقي المنطقة الثالثة ومن يرغب بالتوجه لطريق الإسكندرية الزراعي يتم صعود وصلة المريوطية باتجاه أعلى القوس الغربي واتجاه منزل طريق الإسكندرية الصحراوي منزل 4،5 اتجاه الإسكندرية ثم الصعود مطلع محور 26 يوليو باتجاه ميدان لبنان ثم الصعود إلى الطريق الدائري اتجاه طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، القادم من مناطق الطريق الصحراوي وطريق الواحات ومن يرغب بالتوجه إلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي يستخدم الطريق الدائري (القوس الغربي) يمينًا اتجاه وصلة المريوطية واستكمال أعلى الطريق الدائري اتجاه أعلى المنيب وحتى نفق السلام واتجاه طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

 

أما القادم من الطريق الدائري من أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي ومن أعلى محور 26 يوليو ومن يرغب بالتوجه لمناطق الجيزة يتم استخدام محور صفط اللبن باتجاه ميدان الجيزة وشارع فيصل واتجاه جامعة القاهرة.