12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

شركة جونسون آند جونسون تطلب بسماح الاستخدام الطارئ للقاحها.

2021/02/19 06:17 PM | المشاهدات: 1317


شركة جونسون آند جونسون تطلب بسماح الاستخدام الطارئ للقاحها.
خلود طارق

 قالت شركة جونسون آند جونسون يوم الجمعة، إنها قدمت بيانات إلى منظمة الصحة العالمية لإدراج لقاح كوفيد19 للاستخدام الطارئ، مما سيسمح بوصول أوسع للجرعة الواحدة.

وأضافت إن قائمة استخدامات الطوارئ هي شرط أساسي لتزويد اللقاحات لبرنامج لقاح COVAX، الذي تشارك في قيادته منظمة الصحة العالمية، والذي يهدف إلى توصيل جرعات إلى البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل.

اقرأ أيضًا:الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الطقس السيئة

يُعطى لقاح جونسون آند جونسون بجرعة واحدة ويمكن تخزينه في درجات حرارة الثلاجة العادية، وهي نقطة بيع كبيرة في البلدان ذات البنية التحتية للرعاية الصحية الأضعف نسبيًا.
يخضع اللقاح للمراجعة من قبل المنظم الصحي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تناقش لجنة من خبراء إدارة الغذاء والدواء تصريح استخدام اللقاح في حالات الطوارئ الأسبوع المقبل، سيتم طرح اللقاح في جنوب إفريقيا، لأول مرة. 

اقرأ أيضًا:العثور على أنثى حوت ضخمة فى كفر الشيخ

قالت الشركة  الشهر الماضي إن اللقاح كان فعالاً بنسبة 66٪ في الوقاية من كوفيد19 في تجربة عالمية كبيرة في مرحلة متأخرة ضد أنواع متعددة من فيروس كورونا، تفاوت مستوى حماية اللقاح من 72٪ في الولايات المتحدة، إلى 66٪ في أمريكا اللاتينية و 57٪ في جنوب إفريقيا.
يخضع اللقاح للمراجعة من قبل المنظم الصحي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن تناقش لجنة من خبراء إدارة الغذاء والدواء تصريح استخدام اللقاح في حالات الطوارئ الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا:وقف الإعلامي تامر أمين عن العمل.