12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

مانشستر سيتي يواصل تحطيم الأرقام القياسية بعد الفوز على نيوكاسل

2021/12/20 08:58 AM | المشاهدات: 715


مانشستر سيتي يواصل تحطيم الأرقام القياسية بعد الفوز على نيوكاسل
طه راضي

المحتوي/

 

واصل مانشستر سيتي انتصاراته في الدوري الممتاز، وتغلب على مضيفه نيوكاسل يونايتد برباعية دون رد، وذلك ضمن مواجهات الجولة 18 من المسابقة.

 

بحث السيتي عن هدف مبكر معتاد ووصل إليه بالفعل في الدقيقة 5 عن طريق كرة مرتدة من دفاع نيوكاسل وصلت إلى زينتشينكو الذي لعب بينية طولية رائعة حولها كانسيلو بلمسة مباشرة بقدمه اليمنى على رأس روبن دايز الذي أودع الكرة الشباك.

 

اقر ايضا:|شمس مصر|.. قطر القطري يفسخ عقد يوسف بلايلي رسمياً

 

وشن السيتي العديد من الهجمات حتى عزز تقدمه في الدقيقة 27 بعد تدرج بالكرة وتبادل تمريرات وصلت في نهايته الكرة إلى جواو كانسيلو الذي تقدم وأطلق تسديدة صاروخية سكنت الزاوية اليمنى العلوية لمرمى

 

وفي الشوط الثاني أدرك السيتيزنس الهدف الثالث في الدقيقة 64 عن طريق كرة وصلت في اليسار عند زينتشينكو الذي لعب عرضية بيسراه قابلها رياض محرز بتسديدة مباشرة على الطائر ليضع الكرة على يسار الحارس دوبرافكا الذي اكتفى بالمشاهدة.

 

اقر ايضا:شمس مصر|.. محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي

 

سجل السيتي رقماً قياسياً جديدا في كرة القدم الإنجليزية لأكبر عدد من الانتصارات في دوري الدرجة الأولى خلال عام تقويمي واحد.

كان الفوز 4-0 خارج ملعب الاتحاد على نيوكاسل يونايتد يوم الأحد هو 34  عام 2021، وهو ما يفوق رقم ليفربول (33 فوز) تحت قيادة بوب بيزلي في عام 1982.

 

يتبقى  الآن مباراتان أخريان في الدوري الإنجليزي الممتاز - على أرضنا أمام ليستر وخارج ملعب برينتفورد - لتوسيع السجل أكثر.

 

اقر ايضا:|شمس مصر|.. ‏ساعات تفصلنا على المشهد الختامي؛ تونس والجزائر سيتواجهان من أجل تحقيق لقب النسخة الـ10

 

الفوز في سانت جيمس بارك أدى أيضا إلى إنجاز مهم آخر للفريق السماوي.

 

كان الفوز ال 18 خارج الديار في الدوري هذا العام، أكثر من أي فريق آخر في دوري الدرجة الأولى في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

 

الآن تجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 17 انتصارا الذي سجله فريق توتنهام مع بيل نيكولسون الفائز بالدوري مرتين في 1960.