12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جنوب إفريقيا تسمح باستخدام ثلاث لقاحات.

2021/02/23 08:11 PM | المشاهدات: 682


جنوب إفريقيا تسمح باستخدام ثلاث لقاحات.
خلود طارق

قال وزير الصحة في جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء، إن مستشاري الحكومة نظموا لقاحات كوفيد19 في ثلاث مجموعات وتلك التي تم اعتبارها "للاستخدام الفوري" هي لقاحات جونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرينا.

بدأت الدولة في طرح لقاح جونسون آند جونسون، في دراسة بحثية تستهدف العاملين في مجال الرعاية الصحية الأسبوع الماضي وتأمل في تلقي جرعات Pfizer في الأشهر المقبلة.

 

 

 

إقرأ أيضًا:بايدن يأمر بتنكيس العلم الأمريكي لمدة 5 أيام حداداً على ضحايا فيروس كورونا

 

 

 

لقد أوقفت لقاحات أسترازينكا مؤقتًا بسبب تجربة صغيرة أظهرت أن حقنة الشركة البريطانية توفر الحد الأدنى من الحماية ضد المرض الخفيف إلى المتوسط الناجم عن المتغير المحلي السائد لفيروس كورونا.

 

قال وزير الصحة، زويلي مخيزي، إن الحكومة قد وضعت "طلبات ضخمة علىجونسون آند جونسون،وفايزر، والتي سيتم الانتهاء منها في الأيام القليلة المقبلة وسيتم الإعلان عنها عند الانتهاء"، مضيفًا أن المناقشات مع شركة مودرينا مستمرة.

 

 

 

إقرأ أيضًا:نجمة أفلام إباحية تكشف أسرار عن حياة ترامب

 

 

 

وقال مخيزي إن اللجنة الاستشارية الوزارية للقاحات وضعت لقاح سبوتنيك الخامس الروسي وبدائل من سينوفارم وسينوفاك الصينيتين في مجموعة ثانية تهتم بها جنوب إفريقيا ولكنها تتطلب المزيد من المعلومات التقنية.

وأضاف أنه تم توقيع اتفاقيات عدم إفشاء مع مصنعي اللقاحات في المجموعة الثانية، وتم إحراز تقدم في المفاوضات، قائلاً: "لقد عرضوا عدة ملايين من اللقاحات رهناً باستكمال المعلومات المعلقة والتفاوض على الأسعار".

 

المجموعة الثالثة حيث اللقاحات "قد لا تكون مناسبة للاستخدام الفوري في جنوب أفريقيا" تشمل لقاحا أسترازينكا ونوفافاكس.

 

 

 

إقرأ أيضًا:حلف الناتو يستعد لحرب دفاع الغواصات في البحر المتوسط