12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تطورات وزارة التربيه والتعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني

2021/02/14 04:25 PM | المشاهدات: 850


تطورات وزارة التربيه والتعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني
رحاب حمدي

 

 

استعرض الدكتور طارق شوقي "وزير التربية والتعليم والتعليم الفني" اليوم الأحد الموافق 14 من فبراير، خطة الوزارة في مواجهة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، متفاديا أي إصابات للطلاب من فيروس كورونا المستجد .

 

 

 

وحرص الدكتور طارق شوقي على أن تكون تلك القرارت في مصلحة الطالب أولا وأخيرا وحفاظا على صحة أبنائه من الطلاب، حيث أنه قرر أن امتحانات الشهاده الإعدادية ستكون في أخر العام، لتقليل التجمعات الطلابية تفادي حدوث أي خطر من الممكن مواجهته .

 

وذكر أيضا شوقي أن الدراسة سوف تعود لسالفها في 10مارس من الشهر المقبل، وذكر أن اليوم الدراسي سوف يصبح 3 ساعات فقط "نصف يوم"، وأيضا سيتم إعادة الدروس والسناتر التعليمية .

 

 

 

وهناك العديد ممن يفضلون التعليم عن بعد فقد وفرنا لهم كل السبل الممكنة التي تساعدهم على التعلم فمنها"منصة إدمودو، منصة إدارة التعلم، مكتبة الدروس الالكترونية "حصص مصر" من مركز تطوير المناهج، وهناك مدرستنا 1 ومدرستنا 2، متوفره على اليوتيوب والتليفزيون والمواقع التابعة للوزارة .

 

وأكد على أن امتحانات الثانوية العامة الكترونية لجميع أنواع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة، والامتحان المصري est هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلومه الأمريكيه لتنسيق الجامعات المصريه منذ هذا التاريخ .

 

وتصدر الضوابط التنظيمية المتعلقه بالmatching أو ال super matching عبر نظم التقييم المختلفه قبل نهاية الشهر الجاري .

 

وأخيرا أشار شوقي إلى انهيار امتحانات الig في جميع الدول الاخري، ولكن لسيطرة مصر على الموقف سوف يتم انعقاد الامتحان في مصر .