12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

التعليم العالي والبحث العلمي: تلقى تقريراً عن تنظيم مدارس التدريب العملى لطلاب الجامعات بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.

2021/02/14 02:44 PM | المشاهدات: 1089


التعليم العالي والبحث العلمي: تلقى تقريراً عن تنظيم مدارس التدريب العملى لطلاب الجامعات بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.
ندي سامح دعبس

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار تقريراً من الدكتورة مها الدملاوي مديرة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، وذلك لمناقشة إفتتاح المدينة للمدارس الشتوية لعام 2021 خلال الفترة القادمة من 14 فبراير الى 18 فبراير.

 

واشارت الدكتوره مها الدملاوي الى أن إفتتاح المدرسة ناتج عن التعاون المشترك بين المدينة والجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

 

وذلك بشان إقامة المدارس الصيفية والشتوية لطلبه الكليات العملية كان هندسه والصيدلة والطب البيطري والعلوم والزراعة.

 

كما أضافت إلى أن إقامة فعاليات المدرسة تتم من خلال التعلم عن بعد باجمالي عدد الطلاب حوالي 945 طالبا للتخصصات ( الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، الصناعات الدوائية والصيدلية والتخميرية، الذكاء الاصطناعى، الإنتاج الحيوانى، التحليل الإحصائى وتحليل البيانات، ومراقبة جودة الهواء، الصناعات الغذائية "الأغذية الوظيفية".

 

كما أن تنظيم المدرسة يستمر بشكل فعال لتنمية مهارات الطلبة، وذلك لمواكبة سير التطور التقني وربطهم بسوق العمل المحلى والدولى، حيث تضمنت المدارس جزأين أحدهما محاضرات نظرية والآخر تجارب عملية، وقد تم تنفيذ الجزء النظرى من خلال محاضرات فى شكل فيديو مصور.

 

أما على الجانب الآخر عن الجزء العملي، فقد تم تقديمه عن طريق قيام الباحثين بالمدينة بتصوير محاكاة للتجربة الفعلية داخل المعامل، وفى ختام الدورة سيتم عقد إمتحان ، لتقييم مدى إستيعاب الطلاب للدورة التدريبية.

 

والجدير بالذكر أن المدينة تسعي للحفاظ على تقديم دورها فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال تقديم الدورات التدريبية مرتين خلال العام الأكاديمى، الأولى خلال إجازة منتصف العام الدراسى، وتطلق عليها المدارس الشتوية، والثانية تعقد خلال الإجازة الصيفية، وتطلق عليها المدارس الصيفية.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً/المنظمة العالمية لخريجى الأزهر تنظم ندوة دولية لجهود شيخ الأزهر فى "تعزيز الأخوة الإنسانية"

 

 

 

 

إقرأ أيضاً/التربية والتعليم تطمئن أولياء الأمور والطلاب بمؤتمر للوزير اليوم

 

 

 

 

إقرأ أيضاً/رئيس جامعة بنى سويف يعقد إجتماع لمناقشة ملفات الجودة