12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

العالم ما بعد كورونا

2020/06/01 09:22 PM | المشاهدات: 630


العالم ما بعد كورونا
دعاء عبدالله

في تخيلك عزيزي القارئ، ماذا عن العالم بعد انتهاء أزمه الكورونا؟ 
في اعتقادنا أننا سنفيق يوماً ما نجد الحكومة تعلن عن عودة الحياة الطبيعية، عن عودة المقاهي والمولات التجارية ورجوع عناق الأقارب والأصدقاء دون خوف من العدوي، ستعلن عن إعطاء البشر صلاحيات في تلويث الكوكب، سيعود كل منا بالإغلاق علي نفسه بعيداً عن التجمعات الأسرية التي انغمسنا بها أثناء الكورونا
==
اقرأ أيضا :عمرو دياب ودينا الشربيني يخضعان للتحليل
===

ثم جاء الڤيروس  بدعوة العمل عن بعد، وعرفنا أن يمكن للكثير من الأعمال تؤدي من المنزل، دون حاجة للتجمع وللشركات، وبالتأكيد سيتغير شكل العالم بعد الكورونا، سيؤثر بشكل سلبي علي الاقتصاد العالمي، ولا ننكر أن الكثير منا استغل وقت فراغه في مشاهدة البرامج الثقافية، وتطوير ذاته، واكتساب مهارات جديدة، كما أن ذودت الثقة بين المواطن ووسائل الإعلام.
====
اقرا ايضا إدمان التفكير
====
تزيد الخسائر الاقتصادية أثناء تفشي الڤيروس، فالعديد من المصانع والشركات والمحلات تم غلقهم و ذكر بنك التنمية الأسيوي أن الاقتصاد العالمي قد يخسر من 5.8إلي 8.8تريليون دولار نتيجة الوباء كوفيد. 
وقال ياسويوكي ساوادا كبير الاقتصاديين في بنك التنمية الآسيوي، في بيان: "يقدم هذا التحليل الجديد صورة واسعة للتأثير الاقتصادي الكبير المحتمل لكوفيد -19".
====
اقرا ايضا نصائح لاستعادة نشاطك
====

وأضاف: "كما أنه يسلط الضوء على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه السياسة للمساعدة في التخفيف من الضرر الذي يلحق بالاقتصادات. ويمكن لهذه النتائج أن تزود الحكومات بدليل سياسات ذات صلة أثناء قيامها بوضع وتنفيذ تدابير لاحتواء الوباء، وتقليل آثاره على اقتصاداتها وأفرادها".