12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تصريحات نقيب المعلمين بشأن صرف المعاش

2021/01/26 03:27 PM | المشاهدات: 1158


تصريحات نقيب المعلمين بشأن صرف المعاش
جهاد صبري فايد

 

نقدم فى هذا التقرير مواعيد صرف معاش نقابة المعلمين شهر يناير 2021، وذلك بسبب تساؤلات عدد كبير من المعلمين المحالين للمعاش، عن مواعيد صرف معاش نقابة المعلمين.

 

وقال خلف الزناتى نقيب المعلمين، أنه تم صرف معاشات الورثة للحالات التي قدمت أوراقها في مواعيدها.

 

وأضاف الزناتى، قائلا أن النقابة تمكنت من توفير المبالغ المالية ، عن طريق موارد النقابة، وتم الاتفاق مع بنك الإسكان والتعمير، لإنهاء إجراءات الصرف عن طريق ماكينات الصرف الآلي، وفقا لمواعيد محددة.

 

 

 

 

 وذلك حرصاً على عدم الازدحام أمام الماكينات، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي ينتشر بسرعة كبيرة اثناء موجته الثانية.

 

وصرح نقيب المعلمين، على سبب تأخير صرف المعاشات، قائًلا: إنّ الصرف من النقابة يكون على 4 دفعات في العام، تفصل بين كل منها 3 أشهر، مؤكداً على أنّ النقابة تصرف معاشات الأعضاء في أشهر يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر، بقيمة 360 جنيها كل 3 أشهر، وذلك بمعدل 120 جنيها في الشهر، من أجل 550 ألف حالة معاش من أعضاء النقابة، ويتم صرفها من خزينة صندوق المعاشات 135 مليون جنيه للدفعة الواحدة، وأكثر من نصف مليار جنيه في السنة.

 

 

وأضاف خلال تصريحاته، قائلاً: أن سبب التأخير هو نقص الموارد المالية، مشيراً إلى أننا نحتاج إلى تعديل موارد النقابة، ونسعى لذلك بكل الطرق الممكنة، فلدينا عجزا فى تلك الموارد، وحاليا نخصم 4.5 جنيه من راتب المعلم لصالح النقابة، وهو مبلغ قليل، لذلك قمنا بتعديلا فى قانون نقابة المعلمين، لخصم 2% من أساسي راتب المعلم، إلا أنّ القانون ما زال فى مرحلة المناقشة داخل لجنة التعليم بمجلس النواب، والنقابة تنتظر الموافقة والتصويت عليه في مجلس النواب.

 

مشيراً إلى أن موعد صرف معاش نقابة المعلمين لـ 260 ألف عضو مستحق بإجمالي 90 مليون جنيه، تم الموافقة عليه بعد موافقة مجلس النواب على تحسين الأوضاع المالية والخدمية للنقابة، مما يساعدهم على صرف ما يقرب من نصف مليار جنيه سنويا للمعاش فقط فى موعدها.