12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

صناعات مصر تحتاج لإعادة هيكلة

2021/01/24 06:22 PM | المشاهدات: 941


صناعات مصر تحتاج لإعادة هيكلة
منار فوزي

أكد ماجد شوقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في بلتون المالية القابضة أنه لابد من اتباع مصر سياسة صناعية جديدة وإعادة هيكلة القطاع الصناعي الضخم لديها.

اقرأ أيضاً/ تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة1.5% خلال تعاملات الأسبوع المنتهى
قال شوقي : "إن مصر تحتاج إلى سياسة صناعية وإعادة هيكلة للقطاع، فهناك مدن صناعية ومصانع ضخمة جدا ولها دور كبير في التشغيل والنمو الاقتصادي والحركة التجارية".

واعتبر أنه لابد من دعم القطاع الصناعي المصري مادياً ولوجستياً ويكون في أولوياتنا حالياً لتعزيز الصناعات الصغيرة والصناعات كثيفة العمالة وصناعات التصدير، التي لها دور مهم في النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضاً/7 شروط للحصول علي 25% أو أكثر من رأس مال شركات دعم المشروعات الصغيرة
تحدث ماجد شوقي عن تنمية قطاعات نقل البيانات ومراكز البيانات والخوادم الحاسوبية، والخدمات السحابية، وذلك بتوفر البنية التحتية حينما يتوفر الدعم الحكومي سيكون لها تأثير مهم على التحول الهيكلي للاقتصاد المصري.

اقرأ أيضاً/رصيد جائزة ب100 مليون دولار من ماسك بهدف تطوير أفضل تقنية لاحتيجاز الكربون
قامت الحكومة المصرية بإعداد برنامج وطني للإصلاحات الهيكلية للقطاعات الخاصة بالاقتصاد فى المرحلة الحالية وقد انتهت من اعداده حيث يشمل البرنامج علي 6 محاور أساسية للإصلاحات الهيكلية وأهدافها، منها تنمية بيئة الأعمال وتنمية مهمة القطاع الخاص، وإعادة هيكلة الاقتصاد المصري مركزاً على قطاعات الاقتصاد الحقيقي.