12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

متابعة تامة من قبل رئيس الوزراء لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى

2021/01/18 03:26 PM | المشاهدات: 596


متابعة تامة من قبل رئيس الوزراء لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى
سلمي فاروق

 قام رئيس الوزراء "مصطفي مدبولي" بعمل إجتماع لمتابعة أعمال المبادرة وحضر ذلك الإجتماع لفيف من الوزراء والدكاترة منهم ، وزير الماليةالدكتور "محمد معيط" ، ووزيرة التجارة والصناعة "نڤين جامع"، واللواء "محمد أمين" مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية ورئيس صندوق تحيا مصر ، فيما شارك في الاجتماع عبر تقنية "فيديو كونفرانس" المهندس "طارق الملا" وزير البترول والثروة المعدنية، و "هشام توفيق" وزير قطاع الأعمال العام، و"أشرف البهي" وكيل محافظ البنك المركزى. 

وتبعاً لتوجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية تولت الحكومة أهمية كبيرة لمتابعة المبادرة بسرعة تنفيذها والانتهاء. 

وقدمت وزيرة التجارة والصناعة أهم الخطوات اللازمة لتطوير المبادرة وتنفيذ البرنامج القومى الذى تم إطلاقه في 4 يناير الماضى أثناء الاجتماع . 

و قالت الوزيرة" بإنه تم تفعيل موقع إلكترونى لتلقى طلبات المواطنين للإشتراك فى البرنامج وبالفعل استجاب المواطنين ، كما تم إطلاق حملة إعلامية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"؛ لتوضيح مدى الاستفادة من التحول إلى استخدام الغاز .

ونبهت"جامع" إلى كثرة عدد الطلبات المقدمة من أصحاب السيارات الملاكى والميكروباص والتاكسى، والأعداد المتقدمة فى كل محافظة من محافظات المرحلة الاولى ، الذى رغب فى الحصول عليها 

ونبهت"جامع" إلى كثرة عدد الطلبات المقدمة من أصحاب السيارات الملاكى والميكروباص والتاكسى، والأعداد المتقدمة فى كل محافظة من محافظات المرحلة الاولى ، الذى رغب فى الحصول عليها كبديل للسيارات المتقادمة. 

 

وقال الدكتور "محمد معيط" إن وزارة المالية قامت بالتعاون مع كافة الجهات المشاركة في المبادرة، على اتخاذ كافة الإجراءات المتاحة لمحو أي عقبات تقف في طريق نجاح المبادرة .

مضيفاً بأنه يعمل على دراسة الحافز الأخضر الذي سوف يتم إقراراه لسيارات الميكروباص والتاكسى والملاكى، كما صرح عن الحمل المالى المتوقع خلال الأعوام المقبلة لتنفيذ المبادرة.

وأشار الوزير إلى أنه فيما يتعلق بأماكن تجميع وتخريد السيارات، فإنه تم تقديم اقتراحات لعدد من قطع الأراضى التى سوف تخصص للتجميع والتخريد، وتمت معاينة بعضها. 

اقرأ أيضاً / لقاء سفيرة مصر فى طشقند ببعض أعضاء الجالية المصرية

اقرأ أيضاً / زيادة تعريفية لأهم المعالم الأثرية في مصر

اقرأ أيضاً / الصحة تعلن ارتفاع مؤشرات الشفاة من كورونا