12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

تعرف على تفاصيل معاشات نقابة المعلمين يناير 2021

2021/01/05 05:31 PM | المشاهدات: 1018


تعرف على تفاصيل معاشات نقابة المعلمين يناير 2021
هداية السيد

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد دفع معاش يناير للمعلمين ويأتي ذلك بعد أن وافق مجلس النواب على تحسين الظروف المالية والخدمية للنقابة، مما سيساعدهم على الوفاء بالتزاماتهم بإنفاق ما يقرب من نصف مليار جنيه سنويًا على المعاشات وحدها.

إقرأ أيضاً/رسالة ماجستير في المستنصرية تناقش التأثيرات البايوكيميائية لبعض معقدات العناصر الانتقالية المحضرة لمشتق الإيمدازول
من جانبه أوضح خلف الزناتي أنه سيتم صرف معاشات الورثة عن الحالات التي اكتملت أوراقها في موعدها، حيث استطاعت النقابة خلال الفترة الماضية توفير الأموال لذلك بفضل الموارد. 

إقرأ أيضاً/ مناقشة رسالة ماجستير للطالبة زينب عبد مجبل - جامعة الأنبار
وأشار رئيس نقابة المعلمين إلى أنه تم التنسيق مع بنك الإسكان والتعمير لإنهاء إجراءات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي (ATMs) وفق مواعيد محددة وذلك لتلافي التعثر والازدحام أمام الآلات.


ويساعد ذلك في منع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 والمتوقع أن يكون ذروة انتشاره في يناير وفبراير.

إقرأ أيضاً/ قرار وزارة التربية والتعليم بشأن الشهادة الإعدادية
تبدأ مدفوعات زيادة رواتب المعلمين في يناير، ومن المتوقع أيضا أن يطبق المعلمون زيادة في رواتبهم لتحسين ظروفهم المعيشية، بعد موافقة مجلس النواب في أكتوبر الماضي، الذي حدد شهر يناير موعدا للزيادة، والتي تتراوح بين 325 و 325 475 جنيهًا شهريًا بتكلفة إجمالية 6.1 مليار جنيه سنويًا.

إقرأ أيضاً/ فتح باب التقدم للإعارات الخارجية للعام الدراسي 2020/2021
يذكر أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اصدرت تعليمات صارمة بشأن تنظيم عملية صرف المعاشات خاصة بعد ملاحظة وجود تجمعات للمواطنين أمام مكاتب البريد مؤكداََ ضرورة التنسيق مع الهيئة البريدية لوضع آلية محددة لهذا الغرض.

إقرأ أيضاً/وزير التعليم العالى ينعي الدكتور جمال درويش رئيس لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات
وأوضح محافظ دمياط أنه تم تخصيص ثلاث مدارس لتخفيف الضغط على المراكز البريدية والحد من تجمع المواطنين أمامها، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بدمياط.

إقرأ أيضاً/ محاضرة علمية في جامعة ميسان عن سلم التصنيف النباتي
كما تقرر فتح مدرسة إعدادية بنين دمياط بمدينة دمياط ومدرسة ابتدائية الحديثة بمدينة كفر البطيخ/ إضافة إلى تفتيش مدرسة ابتدائية كفر سعد، كما تم تجهيزها بأماكن انتظار مجهزة بمظلات ومقاعد تم توزيعها وفق معايير التباعد الاجتماعي والتدابير الاحترازية والوقائية لتسهيل المواطنين والحفاظ على صحتهم.