12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

المجلس الأعلى للجامعات يعقد اجتماع غداً

2021/04/16 07:36 PM | المشاهدات: 760


المجلس الأعلى للجامعات يعقد اجتماع غداً
جهاد صبري فايد

يقوم المجلس الأعلى للجامعات، بعقد اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا السبت، بجامعة القاهرة، وذلك بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.


وأثناء الاجتماع سوف يناقش المجلس الأعلى للجامعات،أعمال الدراسة بالتيرم الثاني بالجامعات، بعد الانتهاء من الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول، والتنبيه على ضرورة تطبيق التعليم الهجين، والالتزام الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

اقرأ أيضا/مؤسسة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم: الطلاب يواجهون صعوبة في مذاكرة المواد الغير مضافة للمجموع


ويذكر أن الجامعات عادت لاستكمال العام الجامعي الحالي، 27 فبراير الماضي، بإجراء الامتحانات، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات، بمد العام الدراسي الحالي 3 أسابيع مبدأيا لتعوض الطلاب لفترة الإجازة التي ألزمتها الجائحة.

اقرأ أيضا/معلومات عن إنشاء 16 جامعة أهلية جديدة بعدد محافظات مصر


ويناقش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أيضاً اختيار الأسماء الخاصة في لجنة اختيار القيادات الجامعية استعدادا لفتح بدء الترشح لرئاسة 9 جامعات حكومية، بعد إقرار مشروع قرار وزير التعليم العالي والخاص باختيارا القيادات الجامعية سواء رؤساء جامعات وعمداء كليات.

اقرأ أيضا/التعليم العالي.. فتح باب التقدم للنداء الرابع لمشروعات التعاون الدولي في مجالات الزراعة وإدارة المياة


ويقوم المجلس، باستعراض ما توصلت له الجامعات، من خطط التطوير، الخاصة بالكتاب الجامعي، في ضوء التحول الرقمي للدولة ككل، وبدء تطبيقه من العام الجامعي الجديد 2021 – 2022.