12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حيل بسيطة للتخلص من آثار حب الشباب

2020/12/05 09:12 AM | المشاهدات: 1193


حيل بسيطة للتخلص من آثار حب الشباب
منار هلال عطالله

تعاني معظم السيدات من آثار الحبوب التي تظهر فى الوجه، وهذا يجعلهن دائماً يبحثن عن علاجات مختلفة من أجل التخلص منها، والسبب فى حدوثها غالباً هو العبث فى حب الشباب، والجراحة، ومستحضرات التجميل، والإصابات الأخرى.

 

ويوجد العديد من العلاجات الطبيعية المنزلية التي لا تسبب أي آثار جانبية ونتائجها رائعة.

---------------

اقرأ أيضاً/طريقة صنع هايلايتر سائل، ودرجات مختلفة من الروج

---------------

 

1- عصير الليمون والجليسرين: الجلسرين من المواد الطبيعية لعلاج حب الشباب، وعند إضافته إلى الليمون فإنه يساعد على تهدئة الالتهابات، فيمكنكِ وضع هذا الخليط مرتين على وجهك، وستلاحظي النتيجة.

 

2- ماء الورد: يعمل على علاج البثور وحب الشباب، وذلك لأنها تعمل على تعديل حمضية البشرة والحفاظ على نسبة الدهون بها، فعليكِ بوضع قليل من ماء الورد على وجهك كل صباح، وستجدين اختفاء آثار الحبوب باستمرار حتى الاختفاء.

 

3- العسل الأبيض: من أهم فوائد العسل أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، وهذا يعني أنه يقضي على البقع والالتهاب بالوجه، فعليكِ أن تضعي قليل من العسل على البقع، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

---------------

اقرأ أيضاً/ فوائد فيتامين سي للبشرة

---------------

 

4- زيت الزيتون: من المواد المضادة للأكسدة، ويساعد على علاج آثار الحبوب، وذلك فى حالة استخدامه بشكل منتظم على البشرة.

 

5- زيت القمح وصابون الكركم: عليكِ غسل وجهك يومياً قبل النوم بصابونة الكركم، حيث أنه يساعد على التخلص من آثار الحبوب، وقومي بدهن وجهك مكان الآثار بزيت القمح لمدة دقيقتين، وكرري هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين وستلاحظين الفرق.

 

6- الفراولة والعسل: عليك وضع ثلاث حبات من الفراولة ومعلقتان صغيرتان من العسل على بعضهما وامزجي المكونات جيداً، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، وسوف تلاحظين النتيجة.

---------------

اقرأ أيضاً/ ماسكات لترطيب الشعر

---------------