12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

البدايات دائما أجمل

2020/05/23 08:03 PM | المشاهدات: 873


البدايات دائما أجمل
ندي غريب

_دائما أسال نفسي.. لماذا البدايات دائما أجمل ؟!

و هنا لا أحدد علاقة معينة أو تحت مسمي معين ، فهناك العديد من العلاقات مثل(العلاقات المهنية،العاطفية،الصداقات،و الدراسية أيضا) يتم خداعنا بسبب البداية فى كل شئ منهم؛ وعندما نجد التغير الذي يلحق بوقت قصير من البداية لا نعلم من أين حدث وما هو سببه وأيا من الأطراف سبب هذا ؟

_________

اقرأ أيضا/ابتسم فكلنا راحلون

_________

 

ولكني أعتقد أن من أكبر الأسباب هي التوقعات..

فنحن عندما ندخل في مجال عمل جديد لا نهتم بجميع أبعاده وتكون الفكرة المسيطرة هي "لقدحصلت علي عمل جيد" وتعم الفرحة قلوبنا مما يزيد من الحماس لدينا ولكننا نعلم عندما يزيد الشئ عن حده يتحول إلي ضرر غير مقصود..

في بداية هذا العمل نفرط في مجهودنا حتي نثبت أنفسنا في المجال ولكن مع استمرار هذا العمل يقل النشاط تدريجيا ومنه يقل الشعور الأول الذي تم الإحساس به في البداية.

_________

اقرأ أيضا/ العقل الباطن

_________

*وأيضا العلاقات العاطفية هي الأكثر تأثرا بانقلاب البدايات من الشئ المجمل إلي الأسوء شعورا.. ففي كل العلاقات تبدأ بالانجذاب الشديد وكثرة الوعود الإحساس بالإثارة في أول كل فعل تقوم به في هذه العلاقة سواء كانت كلمة بحبك أو الحضن الذي يجعلك تشعر بالرغبة في دخول قلب من تحب وهذا ناتج عن التسرع وعلو سقف الطموحات و التوقعات لدي طرف من الأطراف مما يجعله يشعر أن لا وجود ولا حياة له من دون الطرف الآخر ولكن الحياة تثبت غير ذلك وتنقلب البدايات الجميلة إلي ذكريات وتكون أغلبها مؤلمه لبعض والبعض الآخر تكون في مقام التجارب ويقول لقد تعلمت منها..

_________

اقرأ أيضا/الكلمه الطيبه والكلمه الخبيثه وتاثيرها على الفرد والمجتمع

_________

 

_ففي كل يوم نستيقظ فيه يكون بداية لشئ جديد لا نعلمه ف يومنا ولكن لا ندري هل سيستمر أم تلعب الحياة معنا ويغلبنا القدر؟!