12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

جامعة عين شمس تنظم زيارة علمية لمراكز الابتكار والاستكشاف العلمي للدارسين ببرنامج STESSA.

2020/11/27 10:35 AM | المشاهدات: 887


جامعة عين شمس تنظم زيارة علمية لمراكز الابتكار والاستكشاف العلمي للدارسين ببرنامج STESSA.
ليلى هاني رفعت

قامت جامعة عين شمس وبالتحديد كلية التربية بتنظيم زيارة علمية إلى مركز تنمية الابتكار بكلية الهندسة جامعة عين شمس لطلاب STESSA, والمركز العام لاستكشاف العلوم التابع لوزارة التربية والتعليم، تحت رعاية عميد كلية التربية بجامعة عين شمس الأستاذ الدكتور "ماجد أبو العنين" ووكيل الكلية للدراسات العليا الدكتور "أسعد عبد الخالق".

 

إقرأ أيضاً/ فصل طالبين وإحالة مدير مدرسة ومعلمين لـ"إدارية قنا".. والسبب " لورديانا"

 

ويأتي ذلك ضمن المشروعات التكاملية التطبيقية Capstone، في برنامج دبلوم إعداد معلمي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا تحت إشراف باقة من الأستاذة الدكتور "علي البحراوي" والأستاذ بكلية الهندسة، الدكتور "محسن حامد فراج" - رئيس قسم المناهج بكلية التربية وقد تابع الدارسين باهتمام المشروعات العلمية بالمركزين، ومناقشة الخبراء في الأفكار والابتكارات التي يخططون لإنجازها في البرنامج.

 

 

إقرأ أيضاً/ "المعلمين" تقرر قبول عضويات مؤقتة لخريجى كليات التربية

 

 كما استضافت جامعة عين شمس للمرة الأولى لجنة ترقية جراحة العظام لدرجة "أستاذ - أستاذ مساعد " والمشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، وذلك تحت رعاية الدكتور "خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى"، والأستاذ الدكتور "محمود المتينى" رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور "عبد الفتاح سعود" نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب وذلك لترقية ستة أطباء عظام.

 

إقرأ أيضاً/ التربية الفلسطينية تُطلق المنتدى التربوي الأول بعنوان " التعليم الريادي في الطوارئ"

 

أوضح أ.د. عبد الفتاح سعود أن اللجنة تضم أكبر أساتذة جراحة العظام فى مصر ويتم اختيارها على أسس علمية دقيقة مشيراً إلى أن دور اللجنة لا يقتصر فقط على ترقية أعضاء هيئة التدريس ولكن لكي تضع أيضاً المعايير السليمة للبحث العلمي وضبطها ليكون البحث تطبيقي بالفعل ويصبح له تأثير على المجتمع.

 

وفي نهاية الاجتماع أعرب الدكتور عبد الفتاح سعود عن فخره باستضافة جامعة عين شمس لاجتماع لجنة ترقية جراحى العظام مؤكداً إن اختيار الجامعة لاستضافة الاجتماع خير دليل على القيمة الكبير لها في الأوساط العلمية كما يعتبر استكمالا للدور الرائد لها فى تطوير البحث العلمي.

 

وأضاف أنه تم اختيار قاعة الاجتماعات بالمدينة الجامعية طلبة لعقد اللجنة باعتبارها خير شاهد على النهضة الكبيرة التى حدثت بالجامعة من طفرات إنشائية وبنية تحتية تجعل جامعة عين شمس من صفوة الجامعات المصرية.