12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

حملة تلقيح ضد كورونا في الولايات المتحدة

2020/11/23 02:34 PM | المشاهدات: 661


حملة تلقيح ضد كورونا في الولايات المتحدة
خلود طارق

 (رويترز)-سوف يتم إطلاق أكبر حملة تلقيح من فيروس كورونا في تاريخ الولايات المتحدة، بعد 24 ساعة من موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وذلك في منتصف ديسمبر.

 

صرح الدكتور منصف السلاوي، كبير المستشارين العلميين في "عملية سرعة الاستدراك" الحكومية لبرنامج اللقاح، في برنامج " التقي بالصحافة " على قناة إن بي سي، "في غضون 24 ساعة من الموافقة، سينتقل اللقاح ويوجد في المناطق التي ستخبرنا فيها كل ولاية بالمكان الذي يريدون فيه جرعات اللقاح".

 

اقرأ أيضًا:الإصابات بكورونا تتخطى 57 مليون بجميع دول العالم

 

 

وقال السلاوي، إنه يأمل في انتقال سلس ولا يتوقع خروج جهود التطعيم عن مسارها.

 

وأضاف السلاوي إن اللقاحات ستوزع على أساس عدد سكان كل ولاية، وستقرر كل ولاية من سيحصل على اللقاح أولاً مع التوصية بإعطاء الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية وكبار السن الذين يواجهون أعلى مخاطر الوفاة من الفيروس.

 

اقرأ أيضًا:السيسى يوجه بسرعة صناعة السيارات التى تعمل بالطاقة الجديدة

 

يصيب نقص الاختبارات كثيرة من البلاد حيث تم حجز معظم الصيدليات التي تقدم اختبارات كوفيد-19في ضواحي شيكاغو بالكامل، وطوابير طويلة أخرى بالولاية.

 

قال الدكتور أنتوني فاوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، لشبكة إن بي سي: "من الواضح أننا نشارك الآن في زيادة شديدة الصعوبة للغاية هنا في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحتى على مستوى العالم".

 

اقرأ أيضًا:إنتخابات الولايات المتحدة لعام 2020

 

وصف بايدن، الأسبوع الماضي، برنامج التطعيم بأنه "مهمة ضخمة" و "أحد أكبر التحديات التي سنواجهها كأمة".