12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

السيسي يوجه بسرعة صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة

2020/11/21 07:02 PM | المشاهدات: 555


السيسي يوجه بسرعة صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة
منار هلال عطالله

 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بعمل اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء البترول والثروة المعدنية والمالية وقطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي، والسيد رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

 

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي، أن الاجتماع تناول استعراض محاور "الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات التي تستخدم مصادر طاقة نظيفة غير تقليدية.

 

اقرأ أيضاً/عقوبات لمن لا يرتدى الكمامة بالمترو والمحاضر وصل عددها ل 1000

 

كما وجه الرئيس السيسي بسرعة الخطوات التنفيذية لخطط الدولة في صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة، وذلك للاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة من غاز طبيعي وكهرباء، وذلك من أجل تصنيع أكبر قدر من السيارات ومركبات النقل الجماعي، للاستفادة من أبعادها المختلفة اجتماعياً وبيئياً واقتصادياً.

 

اقرأ أيضاً/السيسى يتلقى إتصالا هاتفياً من رئيس وزراء إيطاليا للبحث فى العلاقات الثنائية بين البلدين

 

كما تناول الحديث خلال الاجتماع عرض محاور المشروع القومي لتحويل المركبات لتعمل بالغاز ، وأيضاً الاعتماد على السيارات الكهربائية، وذلك من أجل الحفاظ على البيئة ومسايرة التقدم العالمي في صناعة السيارات، كما تم استعراض المحاور التي ترتكز عليها الاستراتيجية، لاسيما محطات التزود بالطاقة الجديدة، وتوفير البيئة التشريعية والحوافز.

 

اقرأ أيضاً/الأوقاف تضع 10 ضوابط لصلاة الجنازة فى المساجد