12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

التعليم العالي تنظم الحفل الختامي لخريجي مسئولي التدويل بالجامعات المصرية

2020/11/19 01:30 PM | المشاهدات: 515


التعليم العالي تنظم الحفل الختامي لخريجي مسئولي التدويل بالجامعات المصرية
نورهان عزت صلاح

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحفل الختامي لخريجي برنامج تدريب المدربين لمسئولي التدويل بالجامعات المصرية، وكان بمشاركة أربع جامعات حكومية وهي جامعة الزقازيق، جامعة عين شمس، جامعة حلوان وجامعة الفيوم. 

 

وقدم نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع البعثات والشؤون الثقافية " الدكتورأيمن عاشور" الشكر لكل من جامعة الزقازيق ولجنة الخبراء على نجاح البرنامج، وأشاد بالبرنامج التدريبي والقائمين عليه، موجها بضرورة وضع إطار للمفاهيم وللخطة الاستراتيجية للتدويل بالجامعات المصرية وإعداد مسودة من اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

 

اقرأ أيضا:" المعلمين" تقرر قبول عضويات مؤقتة لخريجى كليات التربية

 

وشدد على استقبال ممثلي الجامعات المشاركة والمتدربين وهيئة الخبراء بحضور كل من د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، ود. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ود. ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا ود. منى فؤاد عطية نائب رئيس جامعة حلوان للدراسات العليا، ود. رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي.

 

وعلى جانب آخر قدم الدكتور عثمان شعلان الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لرعايته ودعمة للبرنامج حتي النهاية، معربا عن سعادته بنجاح البرنامج.

 

وأعلنت الدكتورة رشا كمال عن تدريب كوادر من الجامعات المصرية؛ لدفع عملية التدويل في الجامعات الحكومية، موضحة أن هذا التدريب يعد الأول على مستوى العلاقات الدولية ويهدف لتطويرها لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

 

اقرأ أيضا:فصل طالبين وإحالة مدير مدرسة ومعلمين لـ"إدارية قنا".. والسبب " لورديانا"

 

وفي ختام الحفل ، كرم الدكتور أيمن عاشور رؤساء الجامعات المشاركة حيث قدم لهم درع مبادرة "ادرس في مصر" لدعمهم للمبادرة وتحقيق التدويل، لاسيما وأن تحقيق التدويل سيساهم في زيادة أعداد الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعات المصرية، كما تم تكريم السادة المتدربين.

 

ويذكر أن تلقى المتدربين التدريب على يد خبراء من خريجي البرنامج الدولي "حوار حول استراتيجيات التعليم العالي المبتكرة (DIES)" والمدعوم من جمهورية ألمانيا، حيث تم تدريب عدد 26 عضو هيئة تدريس وإداري على مستوي 13 جامعة، لخلق كوادر على مستوى عال من الخبرة والتدريب.

 

اقرأ أيضا:جامعة المنصورة تتقدم ٥٠ مركزاً في تصنيف التايمز للتخصصات لعام ٢٠٢١