12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلس الإدارة
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي

رئيس الوزراء يلتقي بمجموعة من الشباب المصريين الدارسين بالخارج

2020/11/17 04:54 PM | المشاهدات: 479


رئيس الوزراء يلتقي بمجموعة من الشباب المصريين الدارسين بالخارج
عبد الرحمن روبي

 التقى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم، بوفد من الشباب المصريين الدارسين بالخارج بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وبدأت الوزيرة اللقاء بالإشارة إلى أن هؤلاء الشباب الدارسين بالخارج هم مجموعة من المصريين الذين يشعرون بالامتنان لمصر وقيادتها، وعلى المساعدة التي تلقونها لتسهيل عوتهم إلى مصر خلال ذروة الموجة الأولى من جائحة كورونا. 

 

وأضافت الوزيرة أن وزارة الهجرة قامت على مدار الفترة الماضية بتنظيم برنامج تعريفي شامل لهم، ليتعرفوا على التطوير والتحديث الذي يقوم على أرض مصر، كما تم تنظيم برامج تدريبية مصغرة في الوزارات التي تتناسب مع تخصصاتهم. 

 

اقرأ ايضا :بسيارات إغاثة.. المرور ترفع درجات الاستعداد القصوى تحسباً لهطول الأمطار

 

ونوهت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن وزارة الهجرة كانت أطلقت مبادرة "شباب الدارسين بالخارج"خلال الفترة الماضية وأستمرت حتى نوفمبر الجاري متضمنة زيارات ولقاءات متنوعة لعدد من الوزارات والجهات الحكومية بهدف تعريفهم على ما يحدث على الساحة المصرية من تحديات وتنمية في مختلف القطاعات ولتعزيز صلاتهم بالوطن. 

 

اقرأ ايضا : ضوابط الأجازات السنوية والاعتيادية لموظفي الحكومة

وأشارت الوزيرة إلى اللقاء الذي تشرف خلاله الشباب بلقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،شيخ الأزهر الشريف،وكذلك بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية واختتمت حديثها بالتأكيد على أن هؤلاء هم رصيد مصر من القوة الناعمة في الخارج. 

 

اقرأ ايضا :مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر لجميع العاملين بالدولة

 

لقد أدار رئيس مجلس الوزراء حوارا مع وفد من الطلاب الدارسين بالخارج، واستمع خلاله إلى أفكارهم وآرئهم حول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية.